الجيش الروسي يقضي على 450 متطرفاً ويدمر مستودعات أسلحة أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان دونباس أسفرت خلال الـ24 ساعة الماضية عن مقتل 450 متطرفاً وتدمير مئات الأهداف العسكرية الأوكرانية بينها مراكز قيادة ومستودعات أسلحة وراجمات صواريخ إضافة إلى إسقاط خمس مسيرات.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم بأن ضربات نفذتها القوات الجوفضائية الروسية على نقطة الانتشار المؤقت لتنظيم “كراكين” النازي على أراضي كلية موروزوف الميكانيكية في خاركوف أسفرت عن مقتل 350 متطرفاً وتدمير 11 وحدة من المعدات العسكرية.

وذكر كوناشينكوف أن أسلحة جوية عالية الدقة في بلدة كوديما بجمهورية دونيتسك الشعبية قصفت مواقع العدو عند نقطة الانتشار المؤقت لوحدات اللواء الآلي 72 للقوات المسلحة الأوكرانية وتم القضاء على نحو 50 عسكرياً وتدمير مدفعي هاوتزر من طراز “مستا بي” وعشر وحدات من المعدات العسكرية.

وأشار إلى أن القوات الروسية استهدفت أيضاً خلال عمليتها 13 موقعاً للقيادة بما في ذلك لواء الهجوم رقم 95 المحمول جواً في منطقة مايورسك بجمهورية دونيتسك فضلاً عن تدمير القوى البشرية والمعدات العسكرية للعدو في 227 منطقة.

وقال كوناشينكوف: نتيجة الضربات التي شنتها القوات الجوية الروسية فوق بلدات بوتيمكينو وبيلوغوركا بمنطقة خيرسون وبيلايا كرينيتسا بمنطقة نيكولاييف تم القضاء على نحو 100 مسلح نازي وتدمير 25 وحدة عتاد من المعدات العسكرية كما تم تدمير أربعة مستودعات ذخيرة في بلدات موراخوفكا بمنطقة ميكولايف وسيريبريانكا بجمهورية دونيتسك وزمييف بمنطقة خاركوف ومدينة نيكولايف.

وأضاف كوناشينكوف: أنه وكجزء من المعركة المضادة للبطاريات بمنطقة نوفوبافلوفكا في جمهورية دونيتسك تم تدمير مدفع هاوتزر “إم777” أمريكي الصنع وراجمة صواريخ “أوروغان” ومركبة نقل في نيكولايفكا كما تم تدمير تسع فصائل لراجمات صواريخ من طراز “غراد” وأربع فصائل مدفعية “غياتسينت بي” وخمس فصائل مدفعية “دي 30” في مناطف ميسيليف وزايتسيفو ورازديلوفكا ونوفوغوردسكوي ودزيرجينسك وأوليتسك وكوروخوفو في الجمهورية نفسها.

وذكر كوناشينكوف أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت خلال يوم كامل خمس مسيرات في مناطق ترنوفايا وبريشيب وسيمونوفكا وياكوفينكوفو وبيتروبافلوفكا في ضواحي خاركوف إضافة إلى اعتراض 11 قذيفة متعددة لراجمات الصواريخ في الجو فوق بلدات دولغينكو وسينيتشينو بمنطقة خاركوف وتشيرنوبيفكا بمنطقة خيرسون ونوفويفانوفكا وألشيفسك في جمهورية لوغانسك الشعبية وماكييفكا وموسبينو في جمهورية دونيتسك.

ووفقاً لكوناشينكوف تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 261 مقاتلة و145 طائرة مروحية و1649 مسيرة و361 صاروخاً مضاداً للطائرات و4195 دبابة وغيرها من المركبات القتالية المصفحة الأخرى و773 وحدة من راجمات الصواريخ و3220 مدفع ميدان وهاون إضافة إلى 4619 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

القوات الروسية تحرر بلدة جديدة في دونيتسك

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها حررت بلدة جديدة في جمهورية