الدفاع الروسية: تدمير 6 مستودعات ذخيرة للقوات الأوكرانية ومنصة إطلاق صواريخ اس 300

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية دمرت خلال اليوم الماضي ستة مستودعات ذخيرة للقوات الأوكرانية ومنصة إطلاق صواريخ اس 300 مضادة للطائرات كما قضت على عشرات الجنود الأوكرانيين.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم إن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة حيث قضت ضربات صاروخية عالية الدقة للقوات الجوفضائية الروسية عند نقطة الانتشار المؤقت لكتيبة اللواء الآلي 72 في منطقة أرتيموفسك على ما يصل إلى 70 عنصراً وأكثر من خمس عربات مدرعة.

وأضاف الناطق إنه في قرية توبولينوي بمنطقة خيرسون نتيجة الضربات بأسلحة عالية الدقة لقوات الجوفضائية الروسية على مواقع قتالية للقوات الأوكرانية فقدت كتيبة لواء المشاة 60 للقوات الأوكرانية قدرتها القتالية خلال الـ 24 ساعة الماضية وحدها وتمت تصفية أكثر من 130 جندياً من هذه الوحدة.

وأوضح الناطق أنه خلال الانسحاب في الـ 25 من تموز الحالي من بلدة بوكروفسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية تعرضت بقايا الكتيبة 15 من لواء المشاة الميكانيكي الـ 58 للقوات الأوكرانية لنيران كثيفة أطلقها  مسلحون عليها من لواء الدفاع الإقليمي 118 الذين احتلوا مواقع خط الدفاع الثاني بالقرب من باخموتسكوي.

ويواصل الطيران العملياتي التكتيكي وطيران الجيش والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية قصف المنشآت العسكرية على الأراضي الأوكرانية وتم خلال يوم كامل تدمير تسعة مواقع قيادة بما في ذلك لواء المشاة 68 في منطقة بافلوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية واللواء الميكانيكي 53 في منطقة مالي شيرباكي بمنطقة زابوروجيه واللواء الميكانيكي 28 في منطقة بوساد بوكروفسكوي  بمنطقة خيرسون وتم تحييد القوى العاملة والمعدات العسكرية في 173 مقاطعة كما تم تدمير ستة مستودعات ذخيرة في مناطق سيفيرسك وباراسكوفيفكا وكونستانتينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وتيرنوفكا وجوفتنيفوي بضواحي نيكولاييف.

وأضاف كوناشينكوف إن مقاتلة من طراز سو35إس متعددة المهام تابعة للقوات الروسية دمرت راجمة أوكرانية لنظام الصواريخ المضادة للطائرات إس 300 في منطقة كراموتورسك كما تمت إصابة بطاريتين من أنظمة راجمات صواريخ أوراغان المتعددة بالقرب من بلدة كراسني أوكتيابر وبطارية من راجمات الصواريخ المتعددة من طراز غراد وبطارية مدفعية من مدافع هاوتزر بالقرب من بلدة سيفيرسكفي ومرابضها.

ووفق الناطق تم خلال النهار اعطاب خمس فصائل مدفعية من مدافع دي 20 وتسع فصائل مدفعية من مدافع دي30 في بلدات أوبوتنوي وأندرييفكا وسيفيرنوي ونوفو ميخائلوفكا ووفيليكايا نوفوسولكا وفودنوي وغيورغوفكا وكريستيشي ودونتسكوي ومناطق مستوطنات من جمهورية دونيتسك الشعبية وكولباكينو وبريبوجية ودوبروي نيكولايفسك ودوبروي في ضواحي نيكولايفسك وكذلك سفيتليجنوي ووستاريا غلينيتسكا بضواحي خاركوف.

ودمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية ثلاث مسيرات في كامينكا ومنطقة خاركوف وياسينوفاتايا وستاروميكايلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وتم اعتراض قذيفتين من نظام راجمات الصواريخ المتعددة أولخا بالقرب من ماكييفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية وتسعة صواريخ أخرى من راجمات أوراغان في مناطق تشيرنوبايفكا في منطقة خيرسون وتوبولسكي في منطقة خاركوفوستاروميخائيلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وبين الناطق أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم إجمالا تدمير 260 طائرة و 145 طائرة مروحية و1625 طائرة مسيرة و359 نظام صواريخ مضادة للطائرات و4172 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و764 مركبة لراجمات الصواريخ و3207 مدافع ميدانية وهاون بالإضافة إلى 4515 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية تنشر لقطات من عمل منظومات بانتسير إس1 المضادة للطائرات-فيديو

موسكو-سانا نشرت وزارة الدفاع الروسية مقاطع فيديو من العمل القتالي لأفراد أطقم المنظومات الصاروخية المدفعية …