افتتاح مكتب لمبادرة السلام السورية الروسية بحمص- فيديو

حمص-سانا

افتتحت محافظة حمص اليوم بالتعاون مع مركز التنسيق الروسي في حميميم مكتب مبادرة السلام السورية الروسية بهدف تقديم مختلف الخدمات الإنسانية والاجتماعية لذوي الشهداء والجرحى.

وأشار رئيس مبادرة السلام السورية الروسية الدكتور أحمد الكود في تصريح لمراسلة سانا أن افتتاح مكتب المبادرة بحمص يأتي استكمالاً لافتتاح مكاتب للمبادرة في كل المحافظات بهدف دعم أسر الشهداء والجرحى والمرضى إنسانياً وتعليمياً وطبياً.

ولفت رئيس فرع المبادرة بحمص أسامة الكاسم إلى أن المبادرة تسعى لخدمة أطياف المجتمع السوري كافة.

بدورها أوضحت مديرة المكتب الإعلامي في المبادرة الدكتورة سلوى شعبان أن واجب المبادرة تقديم الدعم لأسر الشهداء والجرحى إضافة للمرضى باعتبارها مبادرة إنسانية شاملة وداعمة في المجالات كافة.

وأبدى عضو المكتب التنفيذي في محافظة حمص المهندس محمد السباعي استعداد المحافظة لتقديم أشكال الدعم والمساندة كافة لإنجاح عمل المبادرة.

وأشار مطران حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس جورج أبو زخم إلى ضرورة ترجمة السلام إلى فعل وأعمال إنسانية لخدمة بلدنا كما ثمن ممثل مدير أوقاف حمص الشيخ سائر الشبعان التشاركية والتعاون ما بين الجانبين السوري والروسي بالدفاع عن قيم السلام في مواجهة الإرهاب وداعميه.

وأشاد مدير الركن الثقافي العميد رجب ديب في مقطع شعري له ببطولات الجيش العربي السوري وصموده الأسطوري في وجه الإرهاب كما دعا عدد من شيوخ العشائر في كلماتهم إلى توحيد الجهود الرسمية والأهلية ليعود إلى سورية ألقها ودورها الإنساني والحضاري.

وفي ختام الحفل تم تكريم 40 من أسر الشهداء والجرحى وتقديم أغان تراثية.

يذكر أن مبادرة السلام السورية الروسية تأسست عام 2019 وهي مبادرة إنسانية اجتماعية شاملة هدفها نشر الوعي والخير والسلام بمكنوناته العلمية والاقتصادية والاجتماعية.

تمام الحسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فرقة أوركسترا (سبرانا توريتسكوفا) الروسية تشارك بإحياء عيد الجلاء في حميميم

اللاذقية-سانا شاركت فرقة أوركسترا “سبرانا توريتسكوفا” الروسية وعدد من المطربين والمغنين الروس في الاحتفال الذي …