الشريط الإخباري

غدا ورشة بكلية الهندسة الميكانيكية بجامعة دمشق

دمشق-سانا

تبدأ غدا في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق فعاليات ورشة العمل “تطور منظومات الاتصالات النقالة والانتقال إلى الجيل الرابع” التي تقيمها الكلية بالتعاون مع المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا وتستمر لغاية 18 الجاري.

وتهدف الورشة التي يشارك فيها باحثون ومختصون من جامعات دمشق والبعث وتشرين والقلمون الخاصة وشركتي سيرتيل وام تي ان إلى خلق تعاون علمي فعال بين الجامعات والجهات العاملة في هذا المجال والاستفادة من الخبرة العملية للشركات بغية تعزيز التطبيق العملي لأبحاث الدراسات العليا في الجامعات والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا وطرح مشاريع بحثية وهندسية مشتركة تعود بالنفع على الطرفين.

كما تهدف الورشة إلى إتاحة الفرصة أمام طلاب الدراسات العليا لعرض أبحاثهم أمام طلاب السنوات الأخيرة بهدف الاطلاع على تجارب واهتمامات الأطراف المختلفة المشاركة في الورشة والتوجهات الحديثة في الاتصالات النقالة.

ويناقش المشاركون ثلاثة محاور رئيسة حيث يركز المحور التقني على مساهمات الجانب الأكاديمي من الجامعات والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا في مجال تطور الحلول التقنية المتبعة في أنظمة الاتصالات النقالة والتقنيات الأساسية في الجيل الرابع اضافة إلى الاتجاهات البحثية الحديثة في الاتصالات النقالة.

فيما يتناول المحور التنظيمي مساهمات الجهات الناظمة للاتصالات بما يتعلق بالاستراتيجيات الوطنية لتحديث شبكات الاتصالات النقالة والخطط الحالية للانتقال إلى الجيل الرابع بالإضافة إلى المعوقات وطرائق تجاوزها بينما يركز المحور التطبيقي على مساهمات القطاع الخاص من مزودي الخدمات والتجهيزات بما يخص المنتجات والتجهيزات الداعمة للجيل الرابع والتعاون مع القطاع الأكاديمي.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مؤتمر الطاقة المتجددة السادس في جامعة البعث

حمص-سانا انطلقت اليوم في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة البعث فعاليات المؤتمر العلمي حول …