الشريط الإخباري

مركز ألعاب القوى باللاذقية منجم لاكتشاف المواهب

اللاذقية-سانا

يشكل المركز التدريبي لألعاب القوى في محافظة اللاذقية منجما لاكتشاف الخامات الواعدة والمواهب المتميزة التي يمكن الاستفادة منها في كل الرياضات والألعاب الرياضية على اختلافها سواء كانت ألعابا فردية أم جماعية.
وانطلاقا من أهمية المركز التدريبي لألعاب القوى للفئات العمرية الصغيرة يقوم كادر تدريبي ذو خبرة ومتخصص بالإشراف على العمل والتدريب في المركز صيفا وشتاء وفق برنامج مدروس وعلى أسس علمية تراعي الفئات العمرية الصغيرة وذلك باستخدام وسائل ومعدات تدريبية آمنة وذلك بهدف خلق قاعدة واسعة لرياضة ألعاب القوى بما يسهم في نشر وتطوير هذه الألعاب في المحافظة.
ويقول موريس عبيد المشرف على التدريب في المركز والمدرسة الصيفية لألعاب القوى انه يقوم بالتدريب في المركز التدريبي لألعاب القوى مع مجموعة من المدربين الوطنيين والأبطال الذين يتمتعون بخبرة كبيرة في مجال رياضة ألعاب القوى كما يشرفون على مجموعة من المنتسبين الذكور والإناث الذين وصل عددهم إلى نحو 40 لاعبا ولاعبة.
وأضاف عبيد أن التدريب يجري في المركز بشكل منتظم صيفا وشتاء لجميع المنتسبين الذين يرغبون بممارسة رياضة ألعاب القوى مشيرا إلى أن المدربين مصطفى محمد وعلي عبد الله و وافي حبيب والمدربة حكمت معروف يشرفون على البرامج والخطط التدريبية للمنتسبين.
وحول معدات التدريب المستخدمة قال: حاليا يتم تدريب المنتسبين للمركز بالاعتماد على وسائل تدريب مساعدة وآمنة مصنعة من البلاستيك والتي تم إرسالها من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى كهدية لاتحاد اللعبة وتتضمن معدات الحقيبة الأولمبية معدات العاب قوى آمنة للأطفال يمكن من خلالها جذبهم لممارسة المسابقات بوسائل شبيهة بالوسائل الحقيقية وبما ينعكس إيجابا على نشر وتوسيع اللعبة.
وأشار إلى أن مجموعة من اللاعبات واللاعبين المتميزين تابعوا التدريبات من العام الماضي وتم ضمهم لاحقا لمنتخب المحافظة لفئتي الأشبال والشبلات وهم نور الأطرش وجودي خضر ويارا حرفوش وزينب السيد ونتالي حمودي و نورا محمدو جودي عيسى و وخضر سليمان وعلي معروف.

انظر ايضاً

تحضيراً لبطولة الجمهورية.. فنية اللاذقية لألعاب القوى تقيم بطولة الفئات العمرية

اللاذقية-سانا تحضيراً لبطولة الجمهورية أقامت اللجنة الفنية الفرعية لألعاب القوى باللاذقية بطولة المحافظة للفئات العمرية …