الشريط الإخباري

علاج مرض السرطان وتصميم الأزياء محور حياة جيهان علبة على مدى أكثر من سنتين

السويداء-سانا

قبل أكثر من عامين اكتشفت جيهان علبة إصابتها بمرض السرطان لكن ذلك لم يقف عائقاً أمام سيرها بمشروعها الخاص بتصميم الأزياء الذي أطلقته بمدينة السويداء وتابعت فيه كحالة تحد لظروفها الصعبة.

جيهان روت في حديثها لمراسل سانا عن نشأتها ضمن أسرة كادحة وعدم قدرتها مادياً على دراسة تصميم الأزياء فتعلمتها بنفسها واشتغلت بها لمدة عامين ومن حصيلة عملها سجلت في أحد المعاهد الخاصة بدمشق ما أهلها للدخول بهذا الميدان بشكل أوسع واطلاق مشروعها رغم إصابتها بالسرطان إضافة إلى مشاركتها بمعارض في دمشق والفوز بجائزة الإبداع والابتكار عن تصميمها “موديل” من الطبيعة لفستان من لحاء الأشجار والحجارة وسبقته بفستان مشغول بالخيش ومطرز بحبات القمح.

وأوضحت جيهان أن الإصابة بالسرطان لم تنل من عزيمتها على متابعة العمل بمشروعها واستقبال الزبائن وتلقي الجرعات باليوم نفسه دون الاستسلام وامتلاك حالة من التفاؤل رغم الأوجاع والآلام وما يتطلبه عملها من دقة ومهارة وتعب.

وتزامنا مع استمرارها في رحلة العلاج تواصل جيهان العمل خلف الماكينة وطاولة العمل لتصميم فساتين للعرائس والسهرات وتنتقي أقمشتها المتنوعة التي تجمع بين الدانتيل والساتان والبروكار والشيفون وغيرها لتقدم قطعاً تعكس مهارتها وذوقها الفني لتسوق إنتاجها ضمن محل استأجرته بمدينة السويداء أو لإرساله بناء على طلبات خارجية مع توجهها كذلك لتصميم إكسسوارات العرائس من التيجان وغيرها.

حالة جيهان الصحية اليوم جيدة وفق تعبيرها ومعنوياتها مرتفعة وطموحاتها لا تتوقف فهي تأمل في حال توافر الدعم اللازم لها بالمشاركة في معارض خارج سورية وترك بصمتها في هذا الميدان المحبب بالنسبة لها منذ طفولتها.

وتؤكد جيهان أنه على الإنسان أن يكون أقوى من أي ظرف صحي ويحدوه الأمل لمواصلة العمل والحياة كون تحسين الحالة النفسية شيئا مهما في مواجهة أي مشكلة والتغلب عليها.

وتصف مدرسة الفنون النسوية سهاد أبو درهمين جارتها جيهان بأنها امرأة قوية ومثابرة وطموحة ورغم المرض الذي أصابها قاومته وأكملت مشروعها دون توقف مع الجمع بينه وبين مسؤولياتها كربة منزل منوهة بحالة الابتكار والإبداع في التصاميم التي تنفذها بلمسات فنية تعكس مهارتها وإبداعها.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency