الشريط الإخباري

مدير سياحة اللاذقية: تكثيف الرقابة على منشآت المناطق السياحية خلال عيد الاضحى

اللاذقية-سانا

أكد مدير سياحة اللاذقية المهندس فادي نظام أن الضابطة التابعة للمديرية تكثف دورياتها على مدار الأربع والعشرين ساعة على منشآت المناطق السياحية بالمحافظة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وأشار نظام في تصريح لمراسل سانا إلى أن المتابعة اليومية والرقابة على المنشآت السياحة تشمل التأكد من نظافة المنشأة وتمتعها بالشروط الصحية والخدمات التي تقدمها والأعلان عن الأسعار إضافة للتعامل مع الشكاوى الخطية والهاتفية التي ترد الى المديرية.

وبين أن المديرية أهلت للموسم السياحي الحالي عدة مسارات سياحية ضمن مواقع الاصطياف بالتعاون مع المحافظة ومجلس المدينة والمديريات المعنية كما أنها تعمل على إيجاد مسارات زيارة جديدة ضمن المواقع الأثرية بعد أن قامت بتأهيل مساري زيارة في قلعة صلاح الدين ويجري العمل مع مديرية الآثار والمتاحف لمسار زيارة ضمن مدينة أوغاريت الأثرية.

وبخصوص المشاريع السياحية المتعثرة بين المهندس نظام أنه يتم إعداد قاعدة بيانات حول تلك المشاريع وعددها من أجل معرفة التسهيلات الواجب تقديمها لإعادتها للعمل مثلاً عبر منحها قروضاً إذا كانت نسبة الإنجاز فيها ما بين 60 و 80 بالمئة وفق آلية محددة.

وأضاف: “فيما يتعلق بالمشاريع السياحية الجديدة هناك دراسة لبناء جسر يربط متحلق الكورنيش الجنوبي بقرية البصة ما يسهم بتفعيل السياحة الشعبية في تلك المنطقة كما سيعقد قريباً ملتقى استثمار لمشاريع سياحية فضلاً عن وجود خطة لقطاع التأهيل والتدريب بغية تدريب كوادر كفوءة لرفع جودة الخدمات في القطاع السياحي عن طريق المدارس والمعاهد الفندقية التابعة لوزارة السياحة.

فراس زردة

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency