الشريط الإخباري

عمال النقل البري باللاذقية: توحيد آلية العمل لجميع السيارات لتصبح فرص العمل متكافئة

اللاذقية-سانا

طالب أعضاء نقابة عمال النقل البري العاملين في مكتب نقل البضائع بتوحيد آلية العمل لجميع السيارات سواء العامة منها أم الاستثمارية تحت مظلة الدور المتسلسل في مكاتب المرافئ حتى تصبح فرص العمل متكافئة وبتأمين المازوت للسيارات التي تحمل من المرفأ.

ودعا أعضاء النقابة خلال مؤتمرهم السنوي اليوم غلى إصدار التعليمات التنفيذية لصندوق إعانة المتضررين الخاص بأبناء المهنة وتطوير النظام الداخلي لإدارة الصندوق التعاوني بوزارة النقل وتعديل قانون السير وتعديل صندوق المساعدة الاجتماعية ونهاية خدمة العاملين وإبقاء خط لبنان سورية في المركز الشعبي حفاظا على حقوق السائقين والركاب معا وضبط عملية مرور السيارات السورية المغادرة خارج حدود سورية وإلغاء رسوم الإدارة المحلية على المنافذ الحدودية للبنان.

وأبدى مدير فرع مرور اللاذقية العقيد رضوان الحجي استعداد الفرع للوقوف على كل الشكاوي التي يقدمها المواطنون لافتا إلى أن محافظة اللاذقية تستوعب حاليا عددا كبيرا من المركبات من مختلف الأنواع والتي ازدادت بشكل كبير مع وجود المهجرين من المحافظات الاخرى ما سبب ضغطا على شبكة المرور.

من جهته مدير مكتب البضائع في اللاذقية أيمن مكيس أشار إلى إعفاء جميع الشاحنات من المخالفات المسجلة حتى نهاية العام الماضي وفق توجيهات رئاسة مجلس الوزراء مشيرا إلى أن الوزن المحوري لكل سيارة قد تم تعديله أيضا بما يتناسب مع مصلحة السائق والجهة المشغلة له على حد سواء.

بدوره أكد رئيس الاتحاد المهني لعمال النقل ابراهيم الخليل ضرورة تفعيل دور اللجان النقابية في أماكن العمل لتأخذ دورها الحقيقي في حل مشاكل العمال بالتنسيق مع الإدارات المعنية لافتا إلى أهمية تكريس العمل النقابي وتحفيز العمال للمبادرة الفردية أو الجماعية ما يسهم في دفع عجلة العمل والإنتاج ويخدم مصالح المواطنين بيسر وسهولة.

وكشف رئيس نقابة عمال النقل البري في اللاذقية أحمد نجار عن قيام المكتب النقابي بجرد جميع السيارات التي تدخل مراكز النقل المختلفة وتسجيلها ضمن برامج خاصة على الحاسوب لاستخراج بطاقة السائق المهنية وتوزيعها على جميع السائقين مشيرا إلى قيام النقابة بالاطلاع على مدخولات السائقين وتقديم المساعدات لمن تضرر منهم جراء الأحداث الحاصلة.

وأشار إلى مشاركة النقابة في عقد لجان لتسعير الخطوط وتأمين المازوت للسائقين بالتنسيق مع اللجان المختصة بالمحافظة ومتابعة أمور صرف الوصفات الطبية والعمليات الجراحية من قبل إدارات العاملين أو شركات الضمان الصحي.

يذكر أن عدد المنتسبين لنقابة عمال النقل البري في اللاذقية وصل نهاية عام 2014 إلى 12500 عامل.

انظر ايضاً

مساعدات طبية روسية للمشفى الوطني في اللاذقية

اللاذقية-سانا قدم مركز التنسيق الروسي في حميميم اليوم مساعدات طبية لمشفى الشهيد حمزة نوفل الوطني …