وزير التعليم العالي من السويداء: تأمين المستلزمات والأبنية الجامعية وفق الإمكانيات المتاحة

السويداء-سانا

الوقوف على واقع العملية التعليمية في فرع جامعة دمشق بالسويداء ودعم مقوماتها ومعالجة الصعوبات التي تعترضها والارتقاء بمستواها لتخريج كوادر ذات كفاءة داعمة لسوق العمل شكلت أبرز محاور اجتماع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم اليوم مع إدارة فرع الجامعة وعمداء كلياته وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية.

وبحث الاجتماع الذي عقد في مقر فرع الجامعة ببلدة المزرعة خطط إنجاز أبنية وإحداث كليات جديدة وتأمين تجهيزات عملية تعليمية وسكن جامعي وتأمين النقل من وإلى الكليات للتخفيف عن الطلبة.

الوزير إبراهيم أكد حرص الحكومة على دعم العملية التعليمية من كل جوانبها وتأمين مقوماتها وفق الإمكانات المتاحة في مختلف المحافظات حيث ستقدم الوزارة كل ما يلزم لإعادة تأهيل وصيانة المباني القائمة في فرع جامعة دمشق بالسويداء وستقدم التجهيزات اللازمة للمخابر ووسائل التعليم التقنية والتجهيزات الحاسوبية للعملية التعليمية ولشؤون الطلاب.

وفيما يتعلق بخطط الوزارة للتوسع في الكليات والمعاهد بالمحافظة لفت الدكتور إبراهيم إلى وجود حلول إسعافية ورؤى مستقبلية بعيدة المدى لإقامة مبان دائمة للكليات من خلال برنامج يلحظ ضرورة تشييد كليات مستقلة باعتبار أن الكليات الموجودة حالياً يتبع معظمها لوزارتي التربية والشؤون الاجتماعية والعمل مبدياً جاهزية الوزارة لإطلاق برامج التعليم المفتوح في المحافظة عندما تكون مقومات العملية التعليمية متوافرة من حيث البناء والكادر التعليمي والمخابر.

بدورها لفتت رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان إلى أن الاتحاد يتابع مع جامعة دمشق ووزارة التعليم سبل الارتقاء بالعملية التعليمية في فرع الجامعة وتقديم جميع المقترحات والقرارات والدراسات التي من شأنها تسهيل دراسة الطلبة مشيرة إلى أن التوجه حالياً نحو دعم التعليم التقني والمهني وتوفير الدعم للكليات المحدثة.

كما جال المجتمعون في كليتي العلوم الرابعة والزراعة الثانية واطلعوا على سير العملية الامتحانية فيهما.

شارك في الاجتماع والجولة رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبان ومدير فرع جامعة دمشق بالسويداء الدكتور خالد كيوان ورئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالسويداء وفاء العفلق ومدير التربية بسام أبو محمود وعدد من أعضاء قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي والمكتب التنفيذي لمجلس المحافظة.

بعد ذلك اجتمع الوزير إبراهيم مع المعنيين بالقطاع التعليمي في محافظة السويداء حيث أشار إلى أهمية إيلاء فرع جامعة دمشق في السويداء كل الاهتمام الممكن للحفاظ على جودة التعليم وتأمين كل الاحتياجات اللوجستية للمساهمة في تطوير كلياته.

من جهته أكد محافظ السويداء نمير مخلوف خلال الاجتماع أن المحافظة على تواصل دائم مع رئاسة فرع الجامعة للتعاون والتنسيق في كل ما تحتاجه الكليات مبيناً أنه يتم العمل على دراسة آلية تأمين النقل بين الكليات ومركز المدينة.

حضر اللقاء أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير ورئيس مجلس المحافظة وعدد من المعنيين.

يذكر أن فرع جامعة دمشق بالسويداء يتألف من سبع كليات هي الفنون الجميلة الثانية والهندسة الزراعية الثانية والآداب والعلوم الإنسانية الثانية والتربية الثانية والعلوم الرابعة والاقتصاد الرابعة والهندسة الميكانيكية والكهربائية الثانية وتضم جميعها نحو 13 ألف طالب وطالبة ويتخرج منها 1500 طالب سنوياً.

سهيل حاطوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

 

انظر ايضاً

وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الإيراني التبادل العلمي وبرامج التوءمة العلمية

دمشق-سانا بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم اليوم مع السفير الإيراني بدمشق …