الشريط الإخباري

لتعزيز المشاركة المجتمعية.. التربية توقع تسع مذكرات تفاهم

دمشق-سانا

انطلاقاً من أهمية المشاركة المجتمعية وتعزيز العمل الأهلي والتعاون مع مختلف القطاعات وقعت وزارة التربية اليوم تسع مذكرات تفاهم في المجالات التنموية والرياضية والثقافية والتعليمية والاجتماعية.

وركزت مذكرات التفاهم على التعاون في تأهيل المدارس وصيانتها وتأمين مستلزماتها وتعويض الفاقد التعليمي ودعم عودة الأطفال المتسربين إلى المدرسة وتقديم أشكال الدعم النفسي الاجتماعي والدروس التعويضية للطلاب.

كما تضمنت المذكرات التي وقعت في مبنى الوزارة دعم التدريب المهني وبناء قدرات الكوادر التعليمية وتعزيز أنشطة الحفاظ على البيئة والنظافة العامة.

وعقب التوقيع أوضح وزير التربية الدكتور دارم طباع في تصريح صحفي أن التعاون مع مختلف الجهات الأهلية والمجتمعية يسهم في نجاح العملية التربوية وتعزيز تطوير القطاع التربوي لجهة دعم التعليم العام والمهني بمختلف مراحله والكوادر التدريسية والبنى التحتية من مدارس ومستلزمات وتقنيات وغيرها منوها بدور المجتمع المحلي من جمعيات أهلية ومتبرعين وتكاتفهم للمساهمة في إعادة الاعمار.

وأكد مدير التخطيط والتعاون الدولي في الوزارة غسان شغري أهمية التعاون مع المجتمع المحلي ممثلاً بالمؤسسات والجمعيات المشهرة أصولاً في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تلبية للاحتياجات المتزايدة في القطاع التربوي.

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

التربية تطلق محرك بحث معرفي في المنصات التربوية

دمشق-سانا أطلقت وزارة التربية اليوم محرك بحث معرفي في المنصات التربوية بالمركز الوطني لتطوير المناهج …