الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة اللبنانية تستهدف ‏قوة مشاة للعدو الإسرائيلي في موقع حدب يارون بقذائف المدفعية وتوقع فيها إصابات مؤكدة

بوتين: العقوبات الغربية ساعدت في تسريع التكامل الاقتصادي بين روسيا وبيلاروس

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العقوبات الغربية ضد روسيا ساعدت في تسريع التكامل الاقتصادي بين أقاليم روسيا وبيلاروس ما أدى إلى نمو التبادل الاقتصادي بينهم لافتاً إلى أن روسيا تمكنت مع بيلاروس من تحقيق مستوى مثالي من الشراكة الاستراتيجية والتحالف.

ولفت بوتين في كلمة له اليوم أمام منتدى أقاليم روسيا وبيلاروس إلى أن بيلاروس لا تعتبر فقط شريكاً للتجارة إنما هي شريك أساسي للاستثمار إذ أن روسيا تحتل المركز الأول للاستثمارات فيها مبيناً أن التعاون بين أقاليم روسيا وسلطات بيلاروس قاطرة للتكامل الاقتصادي بين البلدين وهو ما أدى إلى نمو التبادل الاقتصادي بنسبة الثلث وما يزال هذا النمو مستمراً منذ بداية العام.

وأشار بوتين إلى وجود العديد من القرارات الموجهة بين البلدين وفق برنامج محدد لخلق الظروف المتكافئة بينهما وصنع قاعدة مضمونة لسوق مالي وتوحيد الطاقات إضافة إلى التعاون في المجالين التقاني والزراعي.

وشدد بوتين على أن أولوية روسيا تكمن بدعم إطلاق البرامج الهادفة للتجديد التقني والصناعي وتعزيز المشاريع الاستثمارية البيلاروسية وتصدير البضائع البيلاروسية عبر المرافئ الروسية إضافة إلى دعم الاهتمام بالمجالات الإنسانية والثقافية والرياضية.

وكان وزير الخارجية الروسية سيرغى لافروف شدد أمس خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البيلاروسي فلاديمير ماكي عزم روسيا وبيلاروس على مواصلة منع محاولات الغرب التدخل في شؤون البلدين.

انظر ايضاً

موسكو: العقوبات الغربية ضد روسيا تقوض النظام التجاري متعدد الأطراف

موسكو-سانا أوضح ممثل روسيا في منظمة التجارة العالمية دميتري لياكيشيف أن العقوبات الغربية ضد روسيا …