الشريط الأخباري

شاب من السويداء يتميز في ميدان الشعر والأدب

السويداء-سانا

ترجم الشاب مقدام المعيدي من محافظة السويداء اهتماماته بالشعر وحبه للمطالعة وعشق اللغة العربية منذ طفولته بتميز في مجال الأدب لفت من خلاله الأنظار في مختلف المناسبات والفعاليات التي شارك بها.

الشاب المعيدي روى خلال حديثه لمراسل نشرة سانا الشبابية كيف تمكن من حفظ نحو 6800 بيت من الشعر القديم والحديث وتأليف 50 قصيدة من شعر التفعيلة وتقديمها بالعديد من الفعاليات باسم منظمة اتحاد شبيبة الثورة مع انضمامه كذلك إلى مجموعات أدبية على مواقع التواصل الاجتماعي لإظهار ما لديه في هذا المجال.

وأشار المعيدي 18 عاماً إلى مدى تأثره بالشاعر المتنبي وأسلوبه الأدبي وحفظه الكثير من اشعاره وأشعار امرئ القيس وعنترة بن شداد وعمرو ابن كلثوم وغيرهم من كبار الشعراء وتعمقه فيها وصولاً  إلى عمر ابو ريشة وجبران خليل جبران وميخائيل نعيمة وايليا أبو ماضي.

المعيدي الذي سبق له الفوز بالمركز الثاني بمسابقتي ماراثون القراءة على مستوى سورية ولسان الضاد على مستوى المحافظة أكد أن الشعر يمثل متعة بالنسبة له ويستلهم منه الحكمة والمخزون اللغوي وخاصة بالنسبة للجاهلي منه كما يذكر عبره بأهمية اللغة العربية في حياتنا والتعبير عن رسالتنا الحضارية.

المعيدي الذي يتلقى دعما وتشجيعا من اهله ومن رابطة الشبيبة في بلدته القريا يطمح للتوسع أكثر في مجال الشعر خصوصا والأدب عموما والاهتمام بالجوانب الثقافية والمعرفية حتى يكون شاعراً معروفاً تأكيداً على القيم والسلوكيات الصحيحة التي يجب أن يتمثلها الشباب بالتوازي مع طموحاته الدراسية لدراسة الهندسة البترولية.

ووفقاً لأمينة رابطة الشهيد غازي الدبس الشبيبة في بلدة القريا بدر أبو دقة فإن مقدام شاعر شاب موهوب ومتمرس وفصيح اللسان ويتميز بسرعة بديهته وثقته بنفسه ويضاف إلى تميزه في مجال الشعر اهتماماته بالقراءة والمطالعة حيث قرأ أكثر من 700 كتاب من الأدب المحلي والعالمي كما يوجد لديه مؤخراً توجه نحو كتابة الرواية منوهة بحسن أدائه بالمناسبات والفعاليات التي شارك بها باسم المنظمة.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شاب من السويداء يصمم كرسياً متحركاً للمرضى بمزايا جديدة وتكاليف أقل

السويداء-سانا نجح الشاب محمد مروان زين الدين من محافظة السويداء بتصميم كرسي كهربائي متحرك لخدمة …