ميزينتسيف: القوات الأوكرانية تستخدم المؤسسات التعليمية لأغراض عسكرية

موسكو-سانا

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن تجهيز مقاتلين ومرتزقة أجانب تابعين لكتيبة “آزوف” النازية تحصينات في مدرسة بمنطقة كراماتورسك بجمهورية دونيتسك الشعبية واتخاذهم المدنيين دروعا بشرية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن رئيس مركز الدفاع الوطني الروسي ميخائيل ميزينتسيف قوله اليوم “في المدرسة رقم 35 بشارع يوبيلينايا في كراماتورسك وفي المنازل الخاصة بشارع أكتيوبينسكايا جهز جنود قوات كييف ومرتزقة أجانب ومقاتلون من كتيبة آزوف النازية معاقل محصنة ونقاط قنص ونشروا عربات مدرعة ومواقع لإطلاق قذائف الهاون فيما يبقون المدنيين قسرا في أقبية المنازل ويتخذونهم دروعا بشرية”.

وأضاف “إن مقاتلي التشكيلات المسلحة الأوكرانية يستخدمون المؤسسات التعليمية في خاركوف وسلافيانسك ونيقولاييف لأغراض عسكرية مبينا أنه على وجه الخصوص تستخدم القوات الأوكرانية مدرسة خاركوف التكنولوجية رقم 9 لنشر المركبات المدرعة والمدفعية وأنظمة إطلاق الصواريخ”.

وتابع إنه “في سلافيانسك بجمهورية دونيتسك الشعبية يتم نشر وحدات من القوات المسلحة لأوكرانيا في المدرسة الثانوية الفنية ويتم نشر المركبات المدرعة والمدفعية بعيدة المدى وراجمات الصواريخ ويتم تلغيم الشوارع المؤدية إلى المدرسة الثانوية ولكن لم يتم إخطار السكان المحليين عمدا بهذا الأمر”.

وأشار إلى أن الوحدات الأوكرانية تنتشر في المدرسة رقم 51 في نيقولاييف ونشرت فيها الذخيرة والمعدات العسكرية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية تنشر مقاطع فيديو لعمل طاقم مدفعية (أكاسيا) ذاتية الحركة-فيديو

موسكو-سانا نشرت وزارة الدفاع الروسية اليوم مقاطع فيديو لعمل طاقم مدفعية “أكاسيا”