معرض الزهور يحتضن منتجات النحالين

دمشق-سانا

يحتضن معرض الزهور السنوي بدورته الـ 42 والذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق في حديقة تشرين أجنحة خاصة بمنتجات النحالين ومستلزمات عملهم.

وبين عدد من النحالين أن مشاركتهم بالمعرض فرصة للتعريف بمنتجاتهم من عسل ومواد طبية مستخلصة من شمع العسل أو أضيف اليها العسل والعكبر والتي تشهد طلبا واسعا حاليا في الأسواق لما يتمتع به العسل السوري من ميزات نظرا لتنوع المراعي.

وفي تصريح لمراسلة سانا وصف صاحب إحدى شركات منتجات النحل عصام كلاس مشاركته الأولى في المعرض بالنوعية وهي للتعريف بمنتجات الشركة وتبادل الخبرات مع غيره من المنتجين والتعرف على احتياجات السوق عبر اللقاء مع زوار المعرض بشكل مباشر موضحاً أن شركته تركز على إنتاج العسل والعكبر حيث يتم صنع أصابع او بودرة يمكن حلها  واستخدامها مضاداً حيوياً يرفع مناعة الجسم.

من جهته أشار المهندس محمد سامر الرباط المهتم بتربية النحل وإنتاجه إلى أنه يعرض عددا ًمن المنتجات منها غبار الطلع والعكبر والغذاء الملكي إضافة إلى مستحضرات تجميل وشامبو تدخل في تركيبها مواد طبيعية من العسل معتبراً أن المشاركة  تسهم بالإعلان عن عودة أصحاب المنشات المنتجة للعسل وكل ما يتعلق به للعمل بعد أن تجاوزوا الكثير من الصعوبات التي فرضتها الحرب الإرهابية على سورية وأثرت كثيراً على عمل مربي النحل.

عدد من زوار المعرض أكدوا أنهم إلى جانب الجو الاجتماعي والترفيهي والتعرف على أنواع الزهور يستثمرون زيارة المعرض لشراء منتجات طبيعية من المنتج بشكل مباشر حيث لفت كل من محمد القاسم ومي بدور إلى أنهما استفادا من حسومات البيع والأسعار التنافسية المشجعة التي تقدم خلال فترة المعرض.

وأوضحت مريم الشيخ المقيمة بدير الزور أنها تزور دمشق خلال فترة المعرض لشراء منتجات طبيعية من العسل ونباتات عطرية وغيرها من منتجات طبيعية وبأسعار مناسبة.

سكينة محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الشوكيات والعصاريات في مشاريع صغيرة لشباب بمعرض الزهور

دمشق-سانا مجموعة واسعة من نباتات الشوكيات والعصاريات المتنوعة تزين أجنحة معرض الزهور بدورته الـ 42 …