الشريط الأخباري

مبادرة أهلية في حماة لتحسين المظهر الجمالي للمدينة

حماة-سانا

أطلقت فعاليات المجتمع الأهلي في حماة بالتعاون مع الأمانة العامة لمحافظة حماة ومجلس المدينة مبادرة (يداً بيد لتعود مدينتي أجمل) تستهدف تحسين المظهر الجمالي وإعادة تأهيل وتزيين مدخل المدينة الجنوبي.

وأوضح رئيس مجلس مدينة حماة المهندس معاوية جرجنازي في تصريح لمراسل سانا أن المبادرة الأولى من نوعها بدأت من مجسم الناعورة الحجري مروراً بالدوارات الرئيسة وأوتستراد المشفى الوطني وشارع العلمين وساحة العاصي وحتى المدخل الشمالي بامتداد 4 كيلومترات وشملت أيضاً إنارة المدينة خلال الفترة المسائية بأجهزة ضوئية متعددة وموفرة للطاقة.

من جانبه أشار الدكتور عمار الجمل من الفعاليات التي أطلقت المبادرة إلى أنها مستمرة لتشمل كل مداخل المدينة للمساهمة في إظهار عروس العاصي بأبهى صورة لتكون نقطة بداية لأعمال مقبلة يساهم خلالها الجميع في إعادة إعمار ما خربه الإرهاب.

ولفت الجمل إلى أن المجتمع المحلي قدم مستلزمات أعمال الصيانة كاملة من الحجر والبلاط والإسمنت وغيرها من احتياجات العمل في حين قدم مجلس المدينة ورشات الصيانة وإعادة التأهيل.

يشار إلى أن فعاليات المجتمع الأهلي بالتعاون مع أمانة المحافظة ومجلس المدينة نفذت خلال نيسان الماضي حملة تشجير تضمنت زراعة 500 غرسة تزينية وحراجية على جانبي طريق مدخل حماة الجنوبي.

عبدالله الشيخ

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency