الشريط الأخباري

غوميز: توحيد موقف مشترك عالمياً تجاه القضية الفلسطينية

دمشق-سانا

أكد القائم بالأعمال في السفارة الفنزويلية بدمشق خواكين غوميز ضرورة التوصل إلى موقف مشترك عالمياً تجاه القضية الفلسطينية لإعطاء الزخم الذي تستحقه.

وقال غوميز في محاضرة له بعنوان (فنزويلا والقضية الفلسطينية) نظمتها مؤءسسة القدس الدولية في مركز ثقافي أبو رمانة اليوم “علينا جميعاً نحن الذين ندعم القضية الفلسطينية في جميع أنحاء العالم أن نتولى العمل المشترك واستراتيجية مشتركة كفريق واحد للرد على الصهيونية ودفاعاً عن القضية الفلسطينية”.

وجدد غوميز موقف بلاده الداعم لجميع حركات التحرر العالمية وعلى رأسها القضية الفلسطينية مؤكداً أهمية بناء الكثير من جسور التواصل بلغات متعددة لعرض حقيقة بأن الصهيونية هي التهديد الأكبر الذي يواجه الشعب الفلسطيني والمنطقة بأسرها.

بدوره رحب مدير عام مؤسسة القدس الدولية سورية الدكتور خلف المفتاح بمواقف دولة فنزويلا الصديقة والداعمة لحركات التحرر العالمية ووقوفها بوجه الهيمنة الإمبريالية الأمريكية مشيراً إلى أن فنزويلا كانت على الدوام تحدد موقفاً ثابتاً تجاه القضية الفلسطينية وتأخذ خطاً مواجهاً ومدافعاً عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وأكد المفتاح أن المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة وإفشال المخططات الاستعمارية تجاه المنطقة.

حضر المحاضرة عدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية وممثلون عن سفارات عربية وأجنبية في سورية وفعاليات اجتماعية وثقافية.

مها القحف

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

غوميز: العلاقات الفنزويلية السورية عميقة ومتجذرة

دمشق-سانا أكد القائم بالأعمال في السفارة الفنزويلية خواكين غوميز عمق علاقات الصداقة الفنزويلية السورية مشيراً إلى ضرورة …