دورة تخصصية في مجال التدريب والتأهيل بجامعة البعث

حمص-سانا

“إعداد مدربين ومتدربين مزودين بالخبرات والمعارف اللازمة لتقويم العمل وتطويره في الدوائر والكليات الجامعية” هو محور الدورة التخصصية التي أقامتها جامعة البعث مؤخراً حول (مهام منسقي التأهيل والتدريب وفق نظام جامعات الاتحاد الأوروبي) حيث ترمي الدورة الى تأهيل الكوادر العاملة في المجال الأكاديمي والارتقاء بأدائها لتكون قادرة على تقديم أفكار جديدة تدفع مسيرة العمل قدماً.

وأكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث لـ سانا الشبابية أهمية الدورة في تعميق خبرات ومهارات العاملين في إدارات التدريب ووحداته في الجامعات وتمكينهم بالأساليب والتطبيقات الخاصة بممارسة العملية التدريبية وتعميق فهمهم وأدائهم لكل مرحلة من مراحل هذه العملية.

وأشار الدكتور عدنان غاتا مدير مديرية التدريب والتأهيل الفني في الجامعة الى أن الدورة استمرت 3 أيام بمشاركة 16 متدرباً ومتدربة وتضمنت عدة محاور منها دور وتنظيم وظيفة التدريب في الكليات وتحديد الاحتياجات التدريبية وتحويل الاحتياجات التدريبية إلى أهداف تدريبية ووضع وتطوير سياسات التدريب وأساليب وإجراءات تصميم ووضع خطط وبرامج التدريب وتنفيذ وإدارة وظيفة التدريب وغيرها.

وأكد الدكتور علي حاتم من كلية الهندسة المعلوماتية ومشارك في الدورة أن هذه الفعالية تساعد على إعداد مختصين في إدارة الدورات والتخطيط لها ووضع الجداول الزمنية وتحديد الاحتياجات التدريبية وتأهيل مدربين مختصين.

ولفتت الدكتورة ديمة سليمان من كلية طب الأسنان إلى الفائدة التي حققتها واكتسبتها عبر وضع خطط تدريبية للاحتياجات المطلوبة في كليات الجامعة وكيفية إيصال كل المعلومات للفئة المستهدفة من الدورات.

وقال الدكتور علاء زكريا “إنه تقدم بمشروع دورة تخص كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية تتعلق بالتحكم الصناعي موجهة للطلاب والفنيين والمهتمين فيما رأت الدكتورة سوسن الراشد من كلية التربية أن المشاركين استفادوا من الدورة التي اكسبتهم طرق وتقنيات الربط بين الجانبين النظري والعملي والخبرات والمعارف التدريبية وسبل التخطيط للبرامج التي تلبي احتياجات العملية التعليمية.

مثال جمول

انظر ايضاً

طلاب طب الأسنان بجامعة البعث يقدمون معالجات تعويضية للمرضى بدار المسنين الإنجيلي

حمص-سانا نفذ طلاب السنة الرابعة في كلية طب الاسنان بجامعة البعث مبادرة تطوعية بتقديم معالجات …