الشريط الأخباري

مقتل 46 مهاجراً غير شرعي داخل شاحنة في ولاية تكساس

واشنطن -سانا

أعلنت السلطات الأميركية العثور على جثث 46 مهاجراً غير شرعي على الأقل داخل شاحنة في سان أنتونيو بولاية تكساس القريبة من الحدود مع المكسيك.

ونقلت وكالة فرانس برس عن قائد فرق الإطفاء في سان أنتونيو تشارلز هود قوله في مؤتمر صحفي: “إن فرق الإسعاف نقلت حوالى 46 جثة و 16 جريحاً هم 12 بالغاً وأربعة أطفال” مشيراً إلى أن هؤلاء جميعاً كانوا بوعيهم لدى نقلهم لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وأشار هود إلى أن الناجين الذين نقلوا إلى المستشفيات كانوا ساخنين جداً عند لمسهم كما أنهم كانوا يعانون من ضربة شمس ومن إنهاك حراري ولم يتم كذلك العثور على ماء في الشاحنة.

وتعد الشاحنات وسيلة أساسية لتهريب المهاجرين من المكسيك إلى الولايات المتحدة إلا أن هذه الرحلة غالباً ما تكون محفوفة بالمخاطر إذ نادراً ما تكون هذه الشاحنات مكيفة كما أن قوارير المياه التي تكون بحوزة المهاجرين لا تكفيهم في معظم الأحيان لقضاء الرحلة بطولها.

وأعرب وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو إبرارد عن أسفه لهذه المأساة مشيراً إلى أن القنصل المكسيكي في طريقه إلى سان أنتونيو.

بدوره سارع حاكم ولاية تكساس الجمهوري غريغ آبوت إلى تحميل الرئيس الديموقراطي جو بايدن المسؤولية عن هذه المأساة وقال: “إن هؤلاء الموتى هم مسؤولية بايدن فهم نتيجة لسياسته المميتة المتمثلة بفتح الحدود.

ومنذ وصول بايدن إلى الحكم مطلع 2021 زادت أعداد المهاجرين غير الشرعيين الذين يتسللون إلى الولايات المتحدة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

واشنطن بوست: ارتفاع أسهم مصنعي السلاح في الولايات المتحدة بعد مجزرة مدرسة تكساس

واشنطن-سانا كشفت صحيفة واشنطن بوست الامريكية أن أسعار أسهم بعض أكبر شركات صناعة الأسلحة والذخيرة