نزلاء سجن طرطوس المركزي يعرضون نتاجاتهم الفنية ضمن فعالية (معاً لمستقبل أفضل)

طرطوس-سانا

فقرات فنية منوعة من الموسيقا والأعمال اليدوية تضمنتها الفعالية التي أقيمت تحت عنوان “معاً لمستقبل أفضل” في سجن طرطوس المركزي.

وشملت الفعالية فقرات موسيقية وأغاني وطنية من تدريب وتقديم نزلاء السجن إضافة إلى معرض لمشغولات يدوية من نتاجهم.

العميد موسى حاصود الجاسم قائد شرطة محافظة طرطوس لفت في تصريح للصحفيين إلى أن الفعالية تندرج في إطار اهتمام وزارة الداخلية بنزلاء السجون وتعاونها في هذه الغاية مع وزارة الثقافة لدمج هؤلاء بالمجتمع من خلال تعليمهم العديد من المهن والحرف داخل السجن ليتمكنوا من العمل لاحقاً وتوفير مردود مادي لهم بعد خروجهم منه.

بدوره أشار العقيد أيسر أبو فخر مدير سجن طرطوس المركزي إلى أن الفعالية شهدت توزيع شهادات تقدير وشهادات محو أمية للنزلاء الذين خضعوا لدورة بهذا الخصوص مع توزيع الإصدار الأول من “مجلة الحائط” وتضمنت مقالات سياسية وأدبية وفنية وتعريفاً بالأنشطة المقامة داخل السجن من معارض ودورات تعليمية ومهنية.

وبين كمال بدران مدير الثقافة أن هذه الفعالية التي تندرج ضمن احتفالية ملتقى طرطوس الموسيقي الرابع غايتها التأكيد على أن السجن هو مركز للإصلاح والتوعية وتنفيذاً للاتفاقية الموقعة بين وزارتي الداخلية والثقافة والتي أحدث بموجبها مراكز ثقافية داخل السجون لإقامة الأنشطة والفعاليات التعليمية التثقيفية لهم.

من جهتهم نوه عدد من النزلاء بأهمية تحويل هذا المكان إلى مركز للتوعية والتدريب وتعليم للمهن إضافة إلى دورات محو الأمية وعدد من اللغات الأجنبية لتعليم النزيل ما ينفعه وما يحقق له الاستقرار الاجتماعي والمادي فضلاً عن كونه يعمل على تهذيب سلوكياته وتحويل اهتمامه إلى عمل نافع ومفيد له وللمجتمع.

حضر الفعالية عدد من الشخصيات الرسمية وبعض من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وعدد من مديري المؤسسات الحكومية بالمحافظة.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فعاليات منوعة في سجن طرطوس المركزي تختتم أيام الثقافة في المحافظة

طرطوس-سانا اختتمت اليوم فعاليات أيام الثقافة السورية بإقامة أنشطة ثقافية فنية متنوعة في سجن طرطوس …