الآلاف يتظاهرون في مدريد احتجاجاً على قمة الناتو المقبلة

مدريد-سانا

تظاهر آلاف الأشخاص في العاصمة الإسبانية مدريد اليوم ضد حلف شمال الأطلسي “الناتو” وذلك قبيل القمة المرتقبة للحلف بين 28 و30 الجاري.

وذكرت رويترز أن نحو خمسة آلاف محتج احتشدوا في مظاهرة بمدريد نظمت تحت شعار “من أجل السلام.. لا للناتو” وحملوا لافتات كتب عليها.. “لا للحرب.. لا للناتو” و”لتخرج قواعد الناتو من إسبانيا” و “بناء المدارس والمستشفيات بدلاً من النفقات العسكرية”.

وهتف المتظاهرون بشعارات تندد بالتسلح مؤكدين أن زيادة الإنفاق الدفاعي في أوروبا والتي حث عليها الحلف تشكل تهديداً للسلام.

ووصف ممثلو المنظمات الإسبانية التي نظمت المظاهرة قمة الناتو التي ستعقد في مدريد بأنها “قمة مؤيدة للحرب” وقال أحد المتظاهرين: “لقد سئمت من تجارة الأسلحة وقتل الناس.. الحل الذي يقترحونه هو المزيد من الأسلحة والحروب ونحن ندفع ثمنها دائما.. لا للناتو.. لا قواعد للجيش.. دع الأمريكيين يذهبون ويتركوننا”.

ومن المقرر أن يلتقي قادة الدول الأعضاء في حلف الناتو في وقت لاحق من الشهر الجاري وسط إجراءات أمنية مشددة ومن المتوقع أن يدرس الناتو طلبي انضمام فنلندا والسويد للحلف.

وكانت الحكومة الإسبانية أعلنت في وقت سابق أنها أنفقت نحو50 مليون يورو لتنظيم قمة الناتو التي ستستضيفها العاصمة والتي سيحضرها رؤساء دول وحكومات من 44 دولة إضافة إلى وزراء الخارجية والدفاع.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

حزب تشيكي: الناتو حلف ذو طابع عدواني ساهم في خلق أزمة أوكرانيا

براغ-سانا أعلن الحزب الشيوعي التشيكي المورافي معارضته زيادة الوجود العسكري لحلف شمال الأطلسي