(قريتي مرايتي).. مبادرة لنشر ثقافة العمل التطوعي بريف طرطوس

طرطوس-سانا

أطلق فريق الشباب الرياضي التابع لفريق جنين التطوعي بريف مشتى الحلو بمحافظة طرطوس اليوم مبادرة “قريتي مرايتي” لتنفيذ أعمال تنظيف وتعشيب بشوارع وأراضي قرية جنين للحفاظ على طبيعتها وتعزيز ثقافة العمل التطوعي.

وشملت المبادرة حسب المنسق الإعلامي للفريق محمود عبد الله في تصريح لمراسلة سانا أعمال تنظيف للشوارع وجمع القمامة وترحيلها وتعشيب النباتات عديمة النفع لافتاً إلى أن المبادرة بدأت في حديقة “الشقلة” ودار كنيسة مار الياس وساحة القرية ومستمرة حتى تنظيف كل الشوارع وسيتم إنشاء حديقة للشهداء تزرع فيها شجرة باسم كل شهيد من شهداء القرية.

وأضاف إن فريق الشباب الرياضي مؤلف من 15 فرداً من مختلف الفئات العمرية قام بعدة حملات ومبادرات مجتمعية تطوعية في القرية منها أعمال تنظيف مكان كان لرمي القمامة وزرعه بالأشجار وإنشاء حديقة عامة لكبار السن وحملة “شجرنا” لإعادة الغطاء الأخضر بعد انتشار الحرائق.

بدوره أوضح المنسق الرياضي ومدرب الفريق محمد عبد الله أن إطلاق هذه المبادرة له أثر كبير في إظهار الصورة الحضارية للقرية وتدريب الأطفال على العمل التطوعي الجماعي للارتقاء بمستوى الإدراك والحس بالمسؤولية.

ونوه عدد من المشاركين ومنهم أبي ديوب وجورج ميخائيل بالدور الإيجابي لهذه المبادرات في تحفيز الشباب لخدمة مناطقهم والتعاون جميعا في أعمال مفيدة تعود بالنفع على الصالح العام.

 هيبه سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency