الشريط الأخباري

في حماة.. الدورة الـ 39 لمسابقة رواد الطلائع تنطلق في 2 تموز القادم

دمشق-سانا

أعلنت منظمة طلائع البعث أن الدورة الـ 39 لمسابقة رواد الطلائع ستنطلق مركزياً هذا العام في الـ2 من تموز القادم وتستمر حتى الـ5 منه وذلك بمحافظة حماة.

ويشارك فيها 959 طليعياً من الرواد على مستوى المحافظات من طلاب الصف الخامس والسادس بمرحلة التعليم الأساسي وفق عضو قيادة المنظمة رئيس مكتب الريادة والثقافة هيسم أبو مغضب موضحاً أن المسابقة تهدف إلى اكتشاف المواهب والمبدعين من طلاب المدارس بمختلف المجالات والعمل على تنميتها وتطويرها.

ولفت أبو مغضب إلى أن المسابقة جاءت بعد سلسلة من المسابقات على مستوى الفرق والوحدات ثم المناطق والفروع يتنافسون في 52 اختصاصاً علمياً وفنياً وثقافياً ورياضياً.

وأوضح أبو مغضب أنه في الصفين الثالث والرابع يتنافس الطليعيون على مستوى المنطقة والفرع فيما يتنافس الصفين الخامس والسادس على مستوى سورية من مختلف المحافظات مبيناً أن 959 طليعياً من المشاركين في المسابقة المركزية هم ممن فازوا بالمرتبة الأولى على مستوى محافظاتهم في كل اختصاص ليتم اختيار الثلاثة الاوائل من كل اختصاص كفائزين في المسابقة المركزية على مستوى سورية.

وأشار أبو مغضب إلى أن اختبارات المسابقة ليست من ضمن المنهاج المدرسي بل هي اختبارات تبنى لقياس المهارات والقدرات والمواهب التي يمتلكها الطليعيون وتنقسم بين اختبارات نظرية وعملية وشفوية وخطية لقياس أداء ومهارات وقدرات الطليعيين حيث تم إعدادها بالتعاون مع الجهات المعنية في وزارات الثقافة والتربية والتعليم العالي والبحث العلمي ونقابة الفنانين التشكيليين والاتحاد الرياضي واتحاد الكتاب العرب لتتناسب مع قدرات وإمكانيات الرواد الصغار وتم تشكيل لجان تحكيم من غير كوادر المنظمة تتألف من 211 عضواً.

ولفت أبو مغضب إلى التنسيق مع محافظة حماة والمجتمع المحلي فيها لتأمين إقامة الطليعيين خلال فترة المسابقة حيث سيتم توزيع الفروع على 14 منطقة متفرقة في المحافظة.

رحاب علي وبشرى برهوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

انطلاق المرحلة الرابعة من مسابقات رواد الطلائع

محافظات-سانا انطلقت اليوم المرحلة الرابعة من مسابقات رواد منظمة طلائع البعث على مستوى الفروع في …