الدفاع الروسية: إضاءة 1418 شمعة في ذكرى الحرب الوطنية العظمى

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أنه تمت اضاءة 1418 شمعة نسبة إلى عدد أيام الحرب الوطنية العظمى التي شنت على الاتحاد السوفييتي وذلك في ساحة الكاتدرائية بالمعبد الرئيسي للقوات المسلحة الروسية في ضواحي العاصمة موسكو.

وقالت الوزارة في بيان نشر على موقعها اليوم “إنه كجزء من فعالية (شمعة الحداد والذاكرة) في ساحة الكاتدرائية قام أفراد عسكريون وطلاب من مؤسسات التعليم العسكري العالي وممثلو مؤسسة أفانغارد العسكرية ومنظمات الشباب بمن في ذلك أعضاء يونارميا بإضاءة 1418 شمعة من الشعلة الأبدية في جسيم زجاجي تم إحضارها في اليوم السابق من قلعة بريست في بيلاروس”.

وأضافت الوزارة إن الجنود قاموا في تمام الساعة الرابعة فجرا بالتوقيت المحلي من هذا اليوم الذي يتزامن مع تاريخ شن ألمانيا النازية حرباً غير معلنة قبل 81 عاماً ضد البلاد السوفييتية بوضع الشموع على قواعد خاصة في ساحة الكاتدرائية حيث تمثل كل شمعة يوماً واحداً من أيام الحرب الوطنية العظمى.

وأشارت الوزارة إلى أن فعالية (شمعة الحداد والذاكرة) أقيمت في جميع أنحاء روسيا وكرم سكان مدن روسيا المختلفة ذكرى الشهداء وأضاؤوا الشموع تخليدا لذكرى الذين لم يعودوا من الحرب.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية تنشر مقاطع فيديو لعمل طاقم مدفعية (أكاسيا) ذاتية الحركة-فيديو

موسكو-سانا نشرت وزارة الدفاع الروسية اليوم مقاطع فيديو لعمل طاقم مدفعية “أكاسيا”