الشريط الأخباري

معرض فني لنتاجات الأطفال واليافعين بحماة

حماة-سانا

لوحات فنية متنوعة لأطفال ويافعين ومن ذوي الإعاقة تراوحت أعمارهم بين الـ 10 والـ 18 سنة ضمها المعرض الفني التشكيلي الذي نظمته شعبة المدينة الأولى بالتعاون مع مديرية ثقافة حماة بعنوان براعم فنية.

المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام تضمن 250 لوحة متنوعة المواضيع ما بين الطبيعة ولوحات عالمية وبورتريه وشخصيات كرتونية حيث أوضح محمد سرميني من منظميه أن هذا العمل نتاج 9 طلاب خضعوا لدورات رسم استمرت شهرين في مرسمه.

وأشار سرميني إلى أن اللوحات جيدة ومتنوعة بمواضيعها وتقنياتها ما بين الرصاص والفحم والألوان الخشبية والمائية والزيتية وذلك حسب تفاعل كل طفل مع نوع الألوان الذي يفضله عن غيره.

ومن المشاركين بالمعرض ليلاس برازي من الصف الثامن واختها تيما سنة أولى معهد رسم قدمتا مجموعة من الرسومات بأساليب مختلفة واعتبرتا أن رسم لوحات عن الطبيعة وبأسلوب تجريدي هو الأقرب إلى طبيعتهما الفنية وطريقتهما المفضلة في التعبير.

وشاركت مريم الملكي من الصف الثامن بـ 12 لوحة بمختلف التقنيات منها ما عبرت فيها عن شخصيتها واخرى تحكي عن التنمر ولوحة عن الحيوانات والشخصيات الكرتونية موضحة أنها تفضل دمج الألوان وأن تكون ظاهرة بشكل كبير.

وشاركت زمزم المصري ابنة 12 سنة من ذوي الاعاقة بثلاث لوحات لشخصيات كرتونية وشخصيات مشهورة مستخدمة الرصاص والألوان الخشبية ورأت والدتها أن الدور الأساسي في اكتشاف وتنمية مواهب الطفل يقع على عاتق الأهل عبر توفير الجو المناسب لهم ومتابعة الموهبة مع الاختصاصيين.

أما الطفلة شام مخللاتي من الصف الخامس فشاركت بـ 22 لوحة بتقنية قلم الرصاص والألوان الخشبية لتقدم رسومات للطبيعة وبورتريه ووجدت المعرض دعما وحافزا لها لتتعلم اكثر من خلال آراء الزوار.

وقال مدير الثقافة بحماة سامي طه: إن المعرض جاء لتشجيع وتحفيز الأطفال ضمن هذه الشريحة العمرية حيث عكس كل واحد منهم مستوى موهبته ومدى استفادته من التدريب عبر اللوحات التي شارك بها.

سهاد حسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عناوين ثقافية ومعرفية ضمن معرض شهر الكتاب السوري في ثقافة حماة

حماة-سانا ضم معرض شهر الكتاب السوري الذي أقامته مديرية ثقافة حماة في قاعة المعارض بالمديرية …