الشريط الإخباري

بمشاركات محلية ودولية… معرض (هايتك) للاتصالات يبدأ فعالياته الخميس المقبل

دمشق-سانا

تنطلق الخميس المقبل فعاليات الدورة الثامنة من معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هايتك بمشاركة شركات محلية ودولية تمثل 180 ماركة محلية وعالمية من 20 دولة إضافة إلى مشاركات مباشرة من مصر والأردن وإيران وذلك على أرض مدينة المعارض بدمشق.

وأشار مدير عام المجموعة العربية للمعارض المنظمة للمعرض علاء هلال في تصريح لمراسلة سانا إلى أن المعرض يمثل ملتقى معلوماتيا مهما يطرح أحدث وأهم الحلول والنظم والبرمجيات والتطبيقات الخاصة بالحواسب والهواتف الذكية ويشكل فرصة للاطلاع على أحدث التطبيقات والتقانات المستخدمة في مجال المعلوماتية والمدن الذكية والحكومة الإلكترونية والدفع الإلكتروني وغيرها.

وأضاف هلال: إن المعرض يهدف إلى المساهمة في رفع الثقافة المعلوماتية وتسهيل انتشارها وعرض أحدث الحلول المعلوماتية وتطبيقاتها العملية كما يتيح الفرصة لمراكز البحث والتطوير لعرض منتجاتهم ويستقطب الشباب والطلاب المهتمين بالاطلاع على أحدث التطورات والتطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية ويفتح الفرص أمام صناعة البرمجيات والتجهيزات وتكنولوجيا المعلومات والإنترنت محلياً وإقليمياً.

كما يقام بالتزامن مع المعرض “ملتقى هايتك الأول” تحت “عنوان التحول الرقمي والدفع الإلكتروني” والذي يجمع صناع القرار والخبراء ومنظمات الأعمال ضمن ورشات حوارية لبحث الوضع الحالي للخدمات الرقمية في مجال الدفع الإلكتروني وأتمتة الأعمال والتكامل مع خدمات الحكومة الإلكترونية.

وأشار هلال إلى أن المعرض يسهل ربط الخريجين الجدد من كليات الهندسة بسوق العمل من خلال حاضنة هايتك لمشاريع التخرج المميزة من مختلف الجامعات السورية حيث قدم لهم المساحات والأجنحة لعرض مشاريعهم على الزوار ما يؤمن لهم فرصة الحصول على مستثمر واستكشافهم لمتطلبات السوق الفعلية واحتياجات قطاع الأعمال.

يشار إلى أن المعرض يستمر حتى الـ27 من الشهر الجاري مع تأمين النقل المجاني للزائرين عبر باصات تنطلق من منطقتي جسر الرئيس وساحة باب توما على مدار الساعة طيلة أيام المعرض.

نور يوسف

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency