الشريط الإخباري
عــاجــل مراسل سانا: وصول فريق جزائري من الحماية المدنية إلى مطار حلب للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ والإغاثة في الأماكن التي ضربها الزلزال

استئناف العمل في ميناء خيرسون التجاري

خيرسون-سانا

أعلنت الإدارة العسكرية والمدنية لمنطقة خيرسون اليوم عودة العمل في الميناء التجاري للمنطقة وذلك لنقل البضائع والمنتجات المختلفة.

وقالت الإدارة في بيان لها نقلته وكالة سبوتنيك: “إن ميناء خيرسون التجاري استأنف العمل ويستعد لنقل البضائع وتجري استعادة البنية التحتية وإجراء الإصلاحات والاستعدادات جارية لاستئناف العمل بكامل طاقته” مضيفة: إنه “تم تعيين إدارة جديدة للميناء”.

وفي سياق متصل أعلنت جمهورية لوغانسك الشعبية المستقلة إرسال الدفعة الأولى من الحبوب إلى روسيا وتبلغ نحو 650 طناً وذلك عبر السكك الحديدية التي تربط الدولتين.

وفي تصريح لمسؤول في سلطات لوغانسك: “إن حكومة لوغانسك وقيادة الجبهة الوطنية واجهتا مهمة جادة وهي تنظيم تصدير وبيع الحبوب خارج أراضي الجمهورية ونجحتا بجمع كمية كبيرة من الحبوب”.

وكان نائب رئيس الإدارة العسكرية والمدنية لمنطقة خيرسون كيريل ستريموسوف أعلن يوم الجمعة الماضي أنه في المستقبل ستتم إزالة الحدود بين منطقة خيرسون وشبه جزيرة القرم ما سيساعد أيضا بتصدير الحبوب.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

القوات الأوكرانية تستهدف منطقة نيجنيايا دوفانكا في لوغانسك

لوغانسك-سانا استهدفت القوات الأوكرانية اليوم بصواريخ هيمارس أمريكية الصنع منطقة نيجنيايا