الشريط الإخباري

بمناسبة أعياد آذار.. فعالية رياضية وتكريم عدد من الرياضيين بدرعا

درعا-سانا

بمناسبة أعياد آذار أقامت مديرية التربية في درعا اليوم بالتعاون مع فرع الاتحاد الرياضي فعالية رياضية وذلك في مدرسة الأموية بمدينة درعا.

وتضمنت الفعالية مباراة بكرة القدم “سداسيات” بين فريقي مدرستي المتفوقين وميسلون الذي حقق فيها فوزا بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد اضافة الى تكريم كل من صهيب الحريري ومحمد حصان وياسر أبو خضور وسفيان قاسم الحاصلين على مراكز متقدمة في بطولة تجمع المنطقة الجنوبية بألعاب القوى لفئتي الناشئين والشباب والتي أقيمت مؤخرا في محافظة السويداء.

2وأشار مدير التربية بالمحافظة حسين دمارة في تصريح لمراسل سانا الى ان المديرية تتعاون مع كل الجهات لاعادة تفعيل النشاطات الرياضية لكونها تخلق جوا اجتماعيا وتنمي روح التعاون لدى طلاب المدارس فضلا عن التأثيرات النفسية الايجابية عليهم.

من جانبه أوضح رئيس نادي الشعلة المهندس رياض شتيوي ان النادي يسعى لاعادة تفعيل الالعاب الرياضية واستقطاب الخامات المتميزة وزجها في البطولات التي تقام على مستوى الجمهورية.

وفي سياق متصل بين رئيس مكتب الالعاب الفردية في فرع الاتحاد الرياضي بالمحافظة أيمن المحاميد ان فريق درعا للناشئين والشباب المكون من 29 لاعبا شاركوا في بطولة تجمع المنطقة الجنوبية التي اقيمت مطلع شهر آذار الجاري في محافظة السويداء واثمرت عن تأهل اربعة لاعبين للمشاركة في البطولة المركزية التي ستقام في محافظة اللاذقية السبت القادم.

وبين المحاميد أن الفرع عمل على استقطاب الخامات ضمن المستوى المطلوب وتدريبهم في باحات المدارس مؤكدا ان ايجاد الاماكن المناسبة للتدريب وخاصة في مجالات رمي المطرقة والكرة الحديدية والجري للمسافات الطويلة والمتوسطة يسهم في خلق خامات رياضية متميزة.

من جانبه بين رئيس اللجنة الفنية لألعاب القوى عماد قاسم حاجة اللاعبين لتركيز جهودهم في التدريب والى أمكنة مناسبة لذلك لتحقيق نتائج متميزة موضحا ان النتائج المحققة كانت بمجهود فردي من اللاعبين ودون صقل للمهارات.

ولفت اللاعب ياسر أبو خضور الحاصل على المركز الأول في بطولة ألعاب القوى الأخيرة لمسابقة الجري لمسافة 100 متر وبزمن بلغ 2ر12 ثانية الى ان المشاركة كانت جيدة وروح التنافس قوية تدفع اللاعب لمزيد من العمل لتحقيق مراكز متقدمة.

 

انظر ايضاً

فعالية رياضية بمناسبة اليوم العالمي لليوغا في صالة تشرين بدمشق

دمشق-سانا في إطار الفعاليات التي تقيمها السفارة الهندية في دمشق بمناسبة اليوم العالمي لليوغا