تقليد 350 من أسر الشهداء وسام الإخلاص والشرف في اللاذقية

اللاذقية-سانا

أقامت محافظة اللاذقية بالتعاون مع مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين في وزارة الدفاع حفلاً تكريمياً لتقليد وسام الإخلاص والشرف لـ 350 عائلة من عوائل شهداء الجيش والقوات المسلحة وذلك في دار الأسد للثقافة بالمحافظة.

وأكد اللواء بسام كامل البري مدير مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين في القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في كلمة له أن “التكريم اليوم هو تكريس وتعظيم لقيم الشهادة والشهداء الذين قدموا أرواحهم ودماءهم دفاعاً عن الوطن تقديرا لما بذلوه من شجاعة وإخلاص وأعطوا الشهادة أسمى معانيها وكانوا الشعلة التي تضيء درب الأجيال القادمة”.

بدوره قال محافظ اللاذقية عامر اسماعيل هلال “ننحني إجلالاً أمام عظمة شهدائنا وجرحانا ومن واجبنا أن نقف احتراماً أمام عظمة عائلاتهم الجبارة وتحية لهم ولأبنائهم على ما قدموه” لافتاً إلى الاهتمام العظيم الذي يوليه السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة أسماء الأسد لعائلات الشهداء والجرحى والمفقودين ومتابعتهم في أدق تفاصيل حياتهم.

والدة الشهيد حسن يوسف عطية عبرت عن اعتزازها وفخرها بشهادة ولدها فيما عبرت زوجة الشهيد محمد يونس زريقة عن شكرها للقائمين على التكريم ولكل الجهات التي تعنى بذوي الشهداء وأبنائهم .

كما أعربت والدة الشهيد محمد علي حمود عن فخرها واعتزازها بشهادة ابنها متمنية الأمن والأمان لسورية وشعبها وجيشها.

وتخلل الحفل عرض لفيلم قصير يحاكي الواقع السوري ما قبل الحرب وبعدها وعرض موسيقي قدمته فرقة مؤسسة الشهيد بهذه المناسبة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

محافظة اللاذقية تتخذ عدة إجراءات لرصد أي إصابات بالكوليرا

اللاذقية-سانا بهدف رصد ومتابعة حالات الإصابة بمرض “الكوليرا” وسبل الوقاية والحد من انتشاره والحفاظ على …