الشريط الإخباري

أبناء الجولان المحتل: سنسقط مخطط التوربينات الاستيطاني مهما بلغت التضحيات

الجولان السوري المحتل-سانا

جدد أهالي الجولان السوري المحتل رفضهم مخطط الاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني إقامة توربينات هوائية على أراضيهم مؤكدين أنهم سيفشلونه مهما بلغت التضحيات.

وشدد أهالي الجولان خلال الوقفة الاحتجاجية التي أقيمت اليوم في منطقة مرج اليعفوري بين قريتي مسعدة ومجدل شمس المحتلتين على استمرارهم بالنضال ضد الاحتلال بكل الوسائل لإفشال مخططه الاستيطاني إقامة توربينات هوائية على آلاف الدونمات من أراضيهم مجددين تمسكهم بانتمائهم للوطن سورية ومواصلتهم الدفاع عن أرض الجولان الغالي.

الأسير المحرر بشر سليمان المقت أكد في تصريح لمراسل سانا خلال الوقفة أن أهالي الجولان أسقطوا منذ بداية الاحتلال المؤامرات والمخططات الإسرائيلية كافة على أرضه وأن مخطط “التوربينات” سيكون مصيره الفشل والهزيمة على أيدي أهالي الجولان الذين لن يتخلوا عن ذرة تراب منه مهما غلت التضحيات.

من جهته قال الشيخ علي أبو جبل: “إننا في الجولان نحمل إرث الآباء والأجداد في الدفاع عن الأرض والعرض ولنا عقود طويلة في التضحية والفداء يشهد لها التاريخ ولن نسمح لأي محتل بتنفيذ مخططاته على أرض الجولان ولو احتاج الأمر فسأكون أول شهيد يرتقي دفاعاً عن أرضنا وعرضنا”.

ويعد مخطط التوربينات الهوائية من أخطر المخططات الاستعمارية التهويدية التي تستهدف الجولان السوري المحتل حيث يتضمن الاستيلاء على أكثر من ستة آلاف دونم في انتهاك لجميع القوانين والقرارات الدولية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم 497 لعام 1981 الذي يؤكد أن جميع إجراءات الاحتلال في الجولان لاغية وباطلة ولا أثر قانونياً لها.

عطا فرحات

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أهلنا في الجولان بذكرى الجلاء: جلاؤنا الأكبر بات قريباً بهمة وتضحيات حماة ديارنا أبطال الجيش العربي السوري

الجولان السوري المحتل- سانا جدد أهلنا في الجولان السوري المحتل تأكيدهم أن الجولان كان وسيبقى …