الشريط الإخباري

سائقو درعا: إعادة النظر بتسعيرة بدل النقل وحل مشكلة السيارات السياحية العاملة على الخطوط الخارجية

درعا-سانا

دعا أعضاء نقابة النقل البري بدرعا إلى إعادة النظر بتسعيرة بدل النقل وتخصيص محطات لتزويد السيارات السياحية العاملة على الخطوط الخارجية بالبنزين وتذليل الصعوبات التي تواجه أصحابها وإعفائهم من شرط سعة المحرك وأن يكونوا من أبناء المحافظة.

وطالب الأعضاء خلال مؤتمرهم السنوي اليوم برفع بدل خدمات نقل الركاب لنحو 300 بالمئة وإعادة تفعيل النافذة الواحدة في مديرية النقل وإعادة صناديق المالية والتأمين إليها وتثبيت العمال المؤقتين وإحداث صندوق للزمالة وتشميل السائقين من عمال القطاع العام بتعويض نهاية الخدمة.

وأكد المشاركون ضرورة زيادة نسبة الاشتراك في صندوق المساعدة الاجتماعية مقابل التعويضات وتفعيل العمل بمكتبي النقابة في إزرع والصنمين وإعادة استثمار المحال التجارية حول مديرية النقل وحل الإشكاليات العالقة بشأن السيارات الحديثة المشتراة عن طريق المزاد وتخصيص خط للسيارات السياحية بين دمشق ودرعا ووضع مركز انطلاق لها مقابل تأدية السائقين للخدمات وأجور الكراج.

وأشار أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي شكري الرفاعي إلى دور النقابات العمالية في ممارسة الدور الرقابي على مؤسسات القطاع العام والإشارة إلى مواقع الخلل لمعالجتها وتفعيل العمل الإداري بما يلبي مصلحة العمال لافتا إلى ضرورة وضع رؤى لمشكلات السائقين بالتعاون ما بين جميع الجهات المعنية وحلها بما يسهم في تطوير العمل.

بدوره أوضح رئيس اتحاد عمال درعا أحمد الديري أن المؤتمرات السنوية محطات هامة يتم من خلالها الوقوف على الأعمال المنفذة ضمن الخطة السابقة لتعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات بما يسهم في دعم مسيرة العمل النقابي وتحسين الوضع المهني والمعيشي للعمال.

ولفت رئيس النقابة عماد الدغيم إلى أهمية مضاعفة الجهود ورفع وتيرة العمل والإنتاج مؤكدا أن النقابة تتواصل بشكل مستمر مع العمال في جميع مواقع العمل للاطلاع على مشكلاتهم وحلها ضمن الممكن.

من جانبه أوضح مدير النقل بدرعا المهندس مهيب الرفاعي أن المديرية تمنح السيارات السياحية المسجلة والعاملة على خطوط لبنان والأردن والسعودية الموافقات اللازمة للعمل وفق قرارات وتعاميم وزارة النقل وبشرط أن تكون سعة المحرك 1950 سي سي مبينا أن المديرية تعمل على مطابقة الوكالات بما يحقق مصلحة السائقين والمالكين في حين تنقل أضابير السيارات الحديثة المشتراة عن طريق المزاد إلى دمشق لتدقيقها.

وبين عضو المكتب التنفيذي بالمحافظة رفعت محمود أن المحافظة ستقوم بوضع خزانات محروقات في حيي الكاشف والسبيل بمدينة درعا لتزويد السيارات العامة بالوقود اللازم للعمل وفق إلية معينة وإعادة العمل بمحطة محروقات الفلاحين على أوتستراد دمشق درعا لتزويد السيارات الشاحنة المحملة ببضائع القطاع العام بالوقود.

وأشار مدير مكتب نقل البضائع بدرعا المهندس عبد الرحيم الحمير إلى أهمية تخصيص محطة محروقات أو خزانات ثابتة لصالح النقابة لتزويد السيارات الشاحنة الناقلة لبضائع القطاع العام بالمحروقات اللازمة ومنعا للتجاوزات والمتجارة بالمادة وتخفيفا على السائقين الذين يضطرون إلى مراجعة اكثر من جهة للحصول على مستحقاتهم من الوقود.

وتضم نقابة عمال النقل في درعا 9 لجان نقابية ويبلغ مجموع المنتسبين اليها 10785 منهم 119 من القطاع العام والباقي من الخاص.

انظر ايضاً

في شهر رمضان.. (المقطعة) سيدة الأكلات الشعبية بدرعا

درعا-سانا تتعدد أنواع المأكولات التراثية على المائدة الحورانية في الشهر المبارك ولا سيما مأكولات البياض، …