الشريط الإخباري

مشوّح تبحث مع السفير البرازيلي سبل تعزيز العلاقات الثقافية

دمشق-سانا

بحثت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح اليوم مع سفير البرازيل بدمشق فابيو فاز بيتالوكا تعزيز التعاون الثقافي وسبل تطويره وإعادة إطلاق مهرجان سينما الأفلام البرازيلية في المحافظات السورية.

وحسب بيان لوزارة الثقافة نشر عبر منصتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أكد الجانبان عمق العلاقات بين البلدين الصديقين على المستويات كافة والتي تمتد لأكثر من 75 عاماً وتم بحث إمكانية التبادل الثقافي وإقامة حفلات موسيقية واستضافة فرق فنية وموسيقية وتقديم الجانب البرازيلي منحا دراسية لطلبة المعاهد العليا في وزارة الثقافة.

واستعرضت الدكتورة مشوّح خلال اللقاء الذي أقيم بمبنى وزارة الثقافة المشهد الثقافي العام في سورية وحال الآثار أثناء وبعد الحرب على سورية والإجراءات المتخذة في حفظ وصون وترميم المقتنيات والأوابد الأثرية والمتاحف والمدن التاريخية والأسواق القديمة التي تضررت بشكل ممنهج من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة المدعومة من بعض الدول الغربية والجهود التي تبذلها الجهات المختصة في استرداد القطع الأثرية المسروقة.

وأوضح السفير بيتالوكا أن اللقاء يأتي في إطار تعزيز تبادل الخبرات والوفود بين البلدين الصديقين ومناقشة سبل توطيد العلاقات بينهما.

رشا محفوض

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بمشاركة سورية… منتدى سان بطرسبرغ الثقافي الدولي يختتم أعماله

دمشق-سانا اختتم منتدى سان بطرسبرغ الثقافي الدولي التاسع “منتدى الثقافات المتحدة” أعماله بمشاركة سورية