الشريط الإخباري

كانيل: واشنطن تفتقد الشرعية الأخلاقية كي تتحدث عن الديمقراطية

هافانا-سانا

أكد الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل أن الولايات المتحدة تفتقد الشرعية الأخلاقية للتحدث عن الديمقراطية مجدداً إدانته لاستبعاد بلاده من القمة التاسعة للأمريكيتين المنعقدة في مدينة لوس انجلوس الأمريكية.

وفي كلمة أمام ممثلين عن المجتمع المدني في العاصمة هافانا أمس أشار كانيل إلى أن الترويج للديمقراطية وحقوق الإنسان في الولايات المتحدة مجرد وهم مبيناً أن واشنطن غير قادرة على ضمان حقوق مواطنيها على أراضيها.

وقال كانيل: “في الولايات المتحدة لا توجد ضمانات للخدمات الصحية الأساسية كما أن بيع الأسلحة له أولوية على حقوق الأطفال أو حصولهم على التعليم” مستنكراً مظاهر العنصرية والتمييز واستخدام مصطلح الديمقراطية لأغراض سياسية.

ووصف الرئيس الكوبي القمة التاسعة للأمريكيتين بأنها مشهد ذو صبغة استعمارية جديدة حيث استبعدت منها الولايات المتحدة بلاده وفنزويلا ونيكاراغوا وشدد على أن الولايات المتحدة لديها القدرة على منع وجود كوبا في لوس أنجلوس لكنها لا تملك القوة لإسكات صوتها أو إخفاء الحقيقة.

وكانت الحكومة الكوبية أدانت في وقت سابق قرار الولايات المتحدة استبعاد كوبا مع فنزويلا ونيكاراغوا من قمة الأمريكتين التي تنعقد من السادس إلى العاشر من الشهر الحالي في مدينة لوس أنجلوس مؤكدة أن هذا الموقف غير مبرر وتعسفي وغير ديمقراطي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

باتروشيف: إلغاء نشر الصواريخ الروسية مرهون بوقف واشنطن نشر أسلحتها في ألمانيا

موسكو-سانا أكد مساعد الرئيس الروسي نيكولاي باتروشيف أن قيام روسيا بنشر صواريخها المتوسطة وقصيرة المدى