الشريط الإخباري

التايمز: نجاة جونسون من سحب الثقة انتصار فارغ

لندن-سانا

اعتبرت صحيفة التايمز البريطانية أن نجاة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من تصويت سحب الثقة داخل حزبه مجرد “انتصار فارغ” مشيرة إلى أن الأخير ما زال يواجه مشكلات كثيرة على رأسها فقدان ثقة الرأي العام به.

وذكرت الصحيفة في افتتاحيتها أن “تمكن جونسون من تفادي سحب الثقة جاء بفارق ضئيل ويشير إلى حجم الأصوات الرافضة له فبعد عامين ونصف العام من قيادة حزبه نحو غالبية برلمانية بفارق 80 مقعداً صوت 148 نائباً أي ما يساوي 40 بالمئة من نواب الحزب للتخلص منه”.

وأشارت الصحيفة إلى أن جونسون سيحاول التخلص من الانتكاسات التي رافقت مسيرته السياسية وعلى الرغم من فوزه في تصويت سحب الثقة إلا أنه لا يزال يواجه تحديات كبيرة إذ من المقرر إجراء انتخابات فرعية في الـ 23 من حزيران الجاري لاختيار نواب جدد في ويكفيلد وتيفرتون حيث يشغل المحافظون كلا المقعدين وإذا خسر مرشحا الحزب الحاكم أمام أحزاب المعارضة فقد يجد جونسون نفسه تحت ضغط متجدد.

ولفتت الصحيفة إلى أن جونسون يواجه أيضاً التحقيق بشأن الحفلات التي أقامها في مقر الحكومة البريطانية أثناء فترة الحجر المفروضة لمواجهة جائحة كورونا وأي قرار ضده بهذا السياق يعني إجباره على الاستقالة معتبرة أن السؤال الأكثر أهمية هو ما يجب أن يفعله رئيس الوزراء البريطاني لكسب ثقة الرأي العام به قبل الانتخابات المقبلة.

ورأت الصحيفة أن على جونسون في حال أراد تجنب خسارة كارثية لحزب المحافظين في الانتخابات المقبلة أن يظهر تركيزاً ويمسك بزمام حكومته وهي أمور غائبة عن وزارته حتى مع الفريق الثالث من المستشارين مشيرة إلى أن محاولات جونسون التغلب على مشكلاته السياسية الخاصة عبر إثارة النزاعات داخل الاتحاد الأوروبي أو التحريض على شن الحروب ستكون خطأً فادحاً في الوقت الذي تواجه فيه بريطانيا تحديات جدية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

التايمز: أردوغان يضيق على وسائل التواصل الاجتماعي لإغلاق آخر منفذ للصحفيين المعارضين

لندن-سانا كشف تقرير جديد عن حجم انتهاكات نظام رجب طيب أردوغان التي يمارسها تجاه الحريات …