الشريط الإخباري

عودة الاتصالات الأرضية لقرى بريف القنيطرة

القنيطرة-سانا

أعاد فرع اتصالات القنيطرة خدمات الاتصالات الأرضية لقرى كمونية والمنيطحات والمنبطح ومجدولية التابعة لمركز اتصالات نبع الصخر بريف المحافظة الأوسط بعد إعادة تأهيلها من الأضرار التي لحقت بها من جراء اعتداءات الإرهابيين.

وذكر مدير فرع اتصالات القنيطرة المهندس عدنان بكر في تصريح لمراسل سانا أن الورشات الفنية في الشركة تستكمل تمديد الشبكات الفرعية في قرى نبع الصخر ورسم القنا والمربعات التابعة لمركز نبع الصخر وتأهيل وتمديد الشبكات الفرعية في قرية أوفانيا بريف القنيطرة الشمالي إضافة إلى تأهيل وتوصيل وحدة النفاذ الضوئية فيها بسعة 512 خطاً هاتفياً.

كما بدأ الفرع وفقاً لبكر توسيع الشبكات الهاتفية في بلدات خان أرنبة وجبا والصمدانية الشرقية بهدف تلبية الطلب المتزايد على الخدمات الهاتفية.

ولفت بكر إلى أن خطة اتصالات القنيطرة تتضمن تنفيذ مشروعين الأول تمديد الكبل الضوئي على محور نبع الصخر القصيبة والثاني مشروع صيانة بناء مركز اتصالات القصيبة وإعادة تأهيل الشبكات الهاتفية الرئيسية والفرعية في مركزي اتصالات بئر عجم ومدينة البعث.

وحول خطة فرع القنيطرة لتخصيص مراكز المحافظة ببوابات الإنترنت أوضح بكر أن المرحلة الحالية تضمنت تخصيص ثلاثة مراكز هاتفية ب 768 بوابة إنترنت حيث تم تركيب 128 بوابة في مركز اتصالات جباتا الخشب في حين خصص384 بوابة إنترنت لمركز اتصالات حضر و256 بوابة ADSL لمركز اتصالات الكوم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخيول العربية الأصيلة في القنيطرة.. موروث تاريخي وجهود كبيرة للحفاظ عليها والتوسع بإنتاجها

القنيطرة-سانا سنوات طويلة مرت على تربية الخيول العربية الأصيلة في محافظة