صداقة تنشر إبداعها في معرض (حكايتنا مع الحجر) -فيديو

دمشق-سانا

(حكايتنا مع الحجر) معرض نحت جمع الفنانين التشكيليين لطفي الرمحين ووليد مراد اليوم في غاليري زوايا في حي القصاع بدمشق.

المعرض الذي افتتح بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح وكوكبة من الفنانين التشكيليين والمهتمين بهذا النوع من الفن تضمن مجموعة واسعة من نتاج الفنانين اللذين عكسا المفهوم الجمالي للحجر السوري من خلال أعمالهما إضافة لعدة أعمال أخرى خشبية ومعدنية.

وعبرت الدكتورة مشوح عن سعادتها بالجهود الفنية المميزة والتي تدل على نشاط وحيوية الحركة الفنية في سورية مبينة أن المعرض جمع بين متناقضين فمن جهة الفنان الرمحين راسخ الأقدام في الحياة الفنية منذ عقود ومن جهة أخرى النحات مراد عاشق للفن رافض إظهار فنه للعلن لافتة إلى أن أعمالهما تراوحت بين الواقعية والتجريد وهي مختلفة في الأدوات والمواد ورغم ذلك تعد وسيلة تعبير حضارية.

الفنان الرمحين وفي حديث لسانا أكد أن الفن بمختلف ألوانه له هدف واحد وهو ارتباطه بالمشاعر والفكر الإنساني موضحاً أنه يستوحي روح أعماله من الخيال والفكر.

بدوره تحدث الفنان مراد عن معرضه الأول الذي جاء بمثابة رابط مشترك بالفنان الرمحين حيث استمد منه قوة وإرادة النحت لافتاً إلى أن أعماله من الحجر السوري وبعضها تحكي عن الأزمات التي عاشها وطنه والأخرى تحمل الفرح والسلام وتكسر حدة الألم والمعاناة التي فرضتها الحرب.

أماني فروج وخضر سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency