بمشاركة 100 شركة صناعية.. انطلاق مهرجان التسوق الشهري العائلي في بانياس

طرطوس-سانا

افتتحت على الكورنيش البحري لمدينة بانياس بمحافظة طرطوس اليوم فعاليات مهرجان التسوق الشهري العائلي صنع في سورية بدورته الـ 137 بمشاركة 100 شركة صناعية مختلفة.

وفي تصريح لمراسل سانا أوضح عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان طلال قلعة جي أن المهرجان يضم 100 شركة يمثلون فخر الصناعة السورية مؤكداً أن الهدف الرئيسي منه التدخل الإيجابي من قبل الشركات المشاركة وتقديم المنتجات للمواطنين بحسومات تتراوح من 20 إلى 30 بالمئة.

بدوره مسؤول فريق تنظيم المهرجان محمد عمر لفت إلى أهمية المهرجان الذي يزداد عدد المشاركين فيه بكل دورة كونه فرصة حقيقية للتواصل بين المنتج والمستهلك مباشرة.

من جهته رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة طرطوس مازن حماد أكد أن المهرجان تجسيد للتعاون بين غرفة صناعة دمشق وريفها وغرفة تجارة وصناعة طرطوس مشيراً إلى أن افتتاح المهرجان سنوياً هو دليل على قدرة المصانع الوطنية على النهوض بالرغم من كل ظروف الحرب والحصار الاقتصادي وأن المنتج السوري دخل بالمنافسة وقريباً سينافس كل صناعات الدول المجاورة.

مدير غرفة تجارة وصناعة طرطوس محمد العجي لفت إلى أن المهرجان يهدف لدعم المواطن من خلال تقديم المنتجات من المنتج إلى المستهلك مباشرة وهذا يخدم المواطن في ظل ارتفاع أسعار المواد.

مدير المؤسسة السورية للتجارة محمود صقر بين أن جناح المؤسسة يضم تشكيلة واسعة من مختلف السلع من المنظفات والحبوب والمحارم والمربيات والكونسروة وغيرها من المواد الأخرى والتي تقدمها بأسعار منافسة أقل من الأسواق بنسبة 20و25 بالمئة.

عادل قطيش المشارك بالمهرجان لأول مرة في مدينة بانياس بين أنه يشارك بمواد غذائية كزيت الزيتون ودبس العنب والرمان والتفاح والخل بأنواعه وماء الورد وغيرها موضحاً أنه يبيع منتجاته خلال المهرجان بحسومات من 40 إلى 50 بالمئة وهناك إقبال جيد من قبل زوار المعرض على منتجاته.

أما الصناعي بلال بري المشارك للمرة الأول في مدينة بانياس بين أنه يشارك بمواد غذائية كالحلاوة والزهورات إضافة لمواد التجميل موضحاً أنه يقدم حسومات تتراوح من 20 إلى 50 بالمئة لافتاً إلى أن غاية مشاركته بالمهرجان التعريف بمنتجاته وتشجيع المنافسة بين المشاركين.

من جهتهم زوار المهرجان عبروا عن سعادتهم بعودة المهرجان لمدينة بانياس خاصة وأنه يضم الكثير من التنوع من غذائيات وألبسة واكسسوارات ومنظفات وغيرها لافتين إلى أنهم لمسوا فرق الأسعار بين المهرجان والأسواق كون أغلب المواد من المنتج إلى المستهلك مباشرة مؤكدين أنهم حضروا للاستفادة من العروض والحسومات التي تقدمها الشركات والتي تخفف الأعباء عنهم عبر الشراء بشكل مباشر منهم.

حضر افتتاح المهرجان محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى ورئيس مجلس مدينة بانياس المهندس بشار حمزة وفعاليات رسمية وشعبية وحشد من المواطنين.

ذو الفقار أبو غبرا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بانياس اليوم

تصوير: غدير محمود