الشريط الإخباري

مديرية بيئة اللاذقية تمنح 158 موافقة تراخيص صناعية وزراعية

اللاذقية-سانا

تعكف مديرية البيئة باللاذقية وبشكل حثيث على استكمال تجهيز المخبر ما يضمن إنجاز الدراسات البيئية والبحثية في المحافظة بما يحقق التنمية المستدامة السليمة.

وتأتي أهمية المخبر حسب مدير البيئة المهندس وائل جديد من كونه يضم معظم المستلزمات والتجهيزات الحديثة والدقيقة التي ترتبط بشكل وثيق بتحقيق الشروط الانسب لمعالجة تأثير الأنشطة الاقتصادية على الواقع البيئي إضافة لإمكانية إجراء تحاليل لمياه الآبار ولمياه الشرب والصرف الصناعية والصحية وتلوث الهواء والماء والتربة وإجراء القياسات وضبط جودة نوعية العناصر البيئية المذكورة.

وقال جديد في تصريح لـ سانا إن المديرية تقوم بأعمال المراقبة المستمرة للمسطحات المائية وأخذ عينات من مياه البحر للتأكد من خلوها من الملوثات إضافة إلى الإشراف على عملية التخلص من النفايات بالطرق الآمنة بيئياً كما تقوم فرق العمل المتخصصة بالمديرية بشكل شبه يومي بعملية التفتيش وتقييم الأثر البيئي للمنشآت الصناعية والحرفية وخاصة معالجة مياه الجفت في معاصر الزيتون.

وأشار المهندس جديد إلى أن للمديرية دوراً في منح الموافقات البيئية للمنشآت الصناعية والزراعية ولعملية الاستيراد والتصدير للتأكد من التزامها بالاشتراطات البيئية والصحية.

وبين أن عدد الموافقات الممنوحة منذ بداية العام الحالي من قبل المديرية من تراخيص وإجازات استيراد وتصدير بلغ 158 موافقة منها 88 موافقة بيئة لترخيص وإقامة منشآت صناعية وزراعية متنوعة بينما تم منح نحو 220 موافقة إتلاف نفايات صلبة إضافة إلى إنجاز 6 تحاليل صرف صناعي للمعامل.

وحول خطة العمل القادمة قال جديد: سيتم إجراء دراسات بيئية بالتعاون مع جامعة تشرين معهد البحوث البيئية ومركز البحوث البحرية لحل المشاكل والقضايا البيئية القديمة والمستجدة على مستوى المحافظة اضافة لإعداد قاعدة بيانات وتتبع للعناصر البيئية وتأثير تغيرات الطقس على البيئة المحلية عبر المرصد البيئي والذي سيؤسس لقاعدة بيانات مهمة وضخمة تسهم بوضع الحلول الصحيحة والكاملة لمشكلات التلوث البيئي في المحافظة.

فراس زرده

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مديرية بيئة اللاذقية تكثف عمليات المراقبة والفحص للمسيلات المائية والشواطئ

اللاذقية-سانا كثفت مديرية البيئة في محافظة اللاذقية عمليات المراقبة البيئية الدورية للمسيلات المائية وفحصها وأخذ