الشريط الإخباري

فرع السورية للحبوب باللاذقية يخصص مركزين لاستلام القمح من الفلاحين

اللاذقية-سانا

أنهى فرع المؤسسة السورية للحبوب باللاذقية استعدادته لاستلام وشراء محصول القمح من الفلاحين مع اعتماد مركزين لهذه الغاية في كل من مطحنة الساحل بالمنطقة الصناعية باللاذقية ومركز الشهيد عروة ابراهيم في قرية قبو العوامي بريف جبلة.

مدير فرع المؤسسة ربيع مروة اوضح في تصريح لمراسل سانا اليوم أن استلام القمح من الفلاحين في المحافظة يبدأ في الأول من شهر حزيران القادم مشيرا إلى أن اللجنة المعنية بتسويق المحصول من الفلاحين أقرت مجموعة من التسهيلات لتخفيف التكاليف عنهم حيث وافقت على شراء المادة من الفلاحين الواردة أسماؤهم في قوائم مديرية الزراعة على البطاقة الشخصية دون شهادة منشأ ونقل الأقماح بواسطة آليات المؤسسة أو أي واسطة نقل أخرى وتأمين محروقاتها وتسهيل مرورها حتى تصل لمراكز الحبوب والعودة .

ولفت مروة إلى أن المؤسسة يتوفر لديها 17 ألف كيس خيش يمكن بيعها للفلاحين كما يمكن استلام المادة منهم بشكل دوغما للتخفيف من اعباء التكلفة عليهم.

من جهته أشار مدير فرع المصرف الزراعي باللاذقية المهندس ميلاد عيسى في تصريح مماثل إلى أن المصرف سيمنح المزارعين قيمة محصول القمح كاملة مهما كانت دفعة واحدة حتى لو تجاوزت سقف السحب اليومي المحدد بخمسة ملايين ليرة سورية وضمن مدة زمنية لا تتجاوز ثلاثة أيام.

ووصل إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح للموسم الحالي 5513 هكتارا وفقا لمديرية الزراعة باللاذقية.

بسام الإبراهيم