الشريط الإخباري

الرئاسة الفلسطينية: القدس عاصمة فلسطين الأبدية والمجتمع الدولي مطالب بوقف عدوان الاحتلال عليها

القدس المحتلة-سانا

جددت الرئاسة الفلسطينية تأكيدها على أن مدينة القدس كانت وستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على المدينة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية وفي مقدمتها المسجد الأقصى.

ونقلت وكالة وفا عن المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة تأكيده في تصريحات اليوم أن ممارسات الاحتلال العدوانية في القدس وانتهاكاته بحق الاقصى ومحاولته تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم فيه تعكس استهتار الاحتلال بالمجتمع الدولي وبقرارات مجلس الأمن مشدداً على أن الفلسطينيين سيواصلون الدفاع عن أرضهم ومقدساتهم وسيفشلون مخططات

الاحتلال التهويدية.

وأشار أبو ردينة إلى أن تصريحات رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت حول مضي الاحتلال في محاولاته تهويد القدس لن تغير من حقيقة أن الاحتلال إلى زوال وأن القدس ستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين وفق قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وزارة الخارجية الفلسطينية بدورها أدانت اقتحامات المستوطنين الاستفزازية للمسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال التي اعتدت ونكلت بالمصلين والمعتكفين الفلسطينيين وأغلقت المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية.

وأكدت الخارجية أن اقتحامات المستوطنين لا يمكن أن تصبح جزءاً من الوضع القائم في الأقصى مطالبة المجتمع الدولي بالخروج عن صمته وتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه القدس ومقدساتها واحترام قرارات الشرعية الدولية وترجمتها إلى إجراءات عملية وضغوط على الاحتلال لوقف استباحته المسجد الأقصى.

الخارجية أشارت أيضاً إلى أن غياب أي تحرك دولي لحماية الشعب الفلسطيني عامة والمقدسيين بشكل خاص يعتبر تواطؤاً مع الاحتلال.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية: الإدارة الأميركية تتحمل مسؤولية المجازر اليومية التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني

القدس المحتلة-سانا أكدت الرئاسة الفلسطينية أن الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية