الشريط الأخباري

الحسيني:على المجتمع الدولي التحرك لوقف ممارسات الاحتلال ومستوطنيه

القدس المحتلة-سانا

أكد رئيس دائرة القدس في منظمة التحرير الفلسطينية عدنان الحسيني أن دعوات المستوطنين الإسرائيليين لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى والبلدة القديمة في القدس المحتلة الأحد القادم تستلزم من المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته والتحرك الفوري لوقف ممارسات الاحتلال ومستوطنيه.

وأوضح الحسيني في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن ممارسات سلطات الاحتلال في القدس وجميع الأراضي الفلسطينية وما يجري من انتهاكات مستمرة فضلاً عن الدعوات لاقتحام الأقصى بأعداد كبيرة يوم الأحد القادم تؤكد مضي الاحتلال في مخططاته لاستكمال عمليات تهويد المدينة المقدسة مشيراً إلى أن اكتفاء المجتمع الدولي ببيانات الشجب والاستنكار فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية يشجع الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

ودعا الحسيني الفلسطينيين إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى لإحباط مخططات الاحتلال ومستوطنيه الرامية إلى السيطرة على الحرم القدسي وتهويده.

وكانت الرئاسة الفلسطينية أكدت أن دعوات المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى تأتي ضمن إطار الحرب المفتوحة التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته مطالبة المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف عدوانه المتواصل.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عشرات المستوطنين يجددون اقتحام الأقصى

القدس المحتلة-سانا جدد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم اقتحام المسجد الأقصى.