الشريط الأخباري

وزير الخارجية الصيني: مصير الاستراتيجية الأمريكية في آسيا الفشل

بكين-سانا

اعتبر وزير الخارجية الصيني وانغ يي أن الاستراتيجية الأمريكية في آسيا محكوم عليها بالفشل مؤكداً أن من يحاولون عزل الصين بأي إطار سيعزلون أنفسهم في نهاية المطاف.

وقال وانغ يي للصحفيين عقب محادثات مع وزير الخارجية الباكستاني بيلاوال بوتو زرداري في مدينة قوانغتشو جنوب الصين أمس وفقاً لوكالة شينخوا.. إن ما تسمى “استراتيجية إندو باسيفيك” الأمريكية مآلها الفشل وتسبب المزيد من القلق في المجتمع الدولي وخاصة في منطقة “آسيا الباسيفيك”.

وأشار إلى أن شعوب منطقة “آسيا الباسيفيك” ما زالت تتذكر الصراعات والمواجهات الناجمة عن الهيمنة وتريد الاستقرار الوطني والحياة الهانئة وتأمل في أن تتمكن دولها من العيش معا في تناغم والسعي إلى تحقيق التعاون المربح للجميع.

ولفت إلى أن الأمر الخطير بشكل خاص هو أن الولايات المتحدة تلعب بـ “ورقة تايوان” و”ورقة بحر الصين الجنوبي” لإحداث الفوضى في المنطقة مؤكداً أن الحقائق ستثبت أن ما تسمى “استراتيجية إندو باسيفيك” هي في جوهرها استراتيجية لخلق الانقسام والتحريض على المواجهة وتقويض السلام وأنه بغض النظر عن كيفية تغليفها أو إخفائها فإنها ستفشل حتماً في النهاية.

وأشار إلى أن الصين أصبحت الشريك التجاري الأكبر لمعظم دول المنطقة وأن مصالحها تتشابك بشدة مع مصالح الدول الأخرى ضمنها وأن من يحاولون عزل الصين بأي إطار سيعزلون أنفسهم في نهاية المطاف.

 

انظر ايضاً

وانغ: زيارة بيلوسي لتايوان أظهرت تدخل أمريكا بشؤون الصين الداخلية

دكا-سانا أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي أن زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي