ندوة حول مركز التدريب والتأهيل في غرفة صناعة حماة

حماة- سانا

دعا المشاركون في ندوة أقامتها غرفة صناعة حماة إلى تحويل مركز التدريب والتأهيل العائد لها إلى مركز إنتاجي وتدريبي في آن واحد واستثمار التجهيزات الحديثة التي يحتويها من خلال شراكات مع الفعاليات الاقتصادية في المحافظة وتوفير أجواء التدريب لطالبي فرص العمل وفقا متطلبات السوق من مهن.

وطالب المشاركون بضرورة إحداث منصة تدريب اونلاين تكون بمثابة صلة الوصل بين المركز والمتدربين والتوسع فيها في مختلف المناطق فضلا عن الاهتمام بجانب العمل المصرفي وتحسين أداء العاملين في الأقسام المالية لمختلف المعامل والمصانع.

ونوه رئيس غرفة صناعة حماة زياد عربو في تصريح لمراسل سانا بأهمية الندوة في تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية والجمعيات الأهلية والفعاليات الاقتصادية والاجتماعية وفي التعريف بمركز التدريب والتأهيل ودورات التدريب المهني التي يقيمها بهدف تأمين فرص عمل للشباب ورفد السوق المحلية باليد العاملة المؤهلة والمدربة.

وأشار عربو إلى أن المركز خدمي وليس ربحي وأن الغرفة بصدد التوسع بهذه الدورات لتشمل مكاتب الغرفة في مناطق محردة ومصياف وسلمية.

بورده أوضح مدير مركز التدريب والتأهيل الدكتور ياسر عبد الكريم أن المركز المرخص من قبل وزارة الصناعة يعنى بتقديم خدمات التدريب والاستشارات لمساعدة المتدربين والصناعيين على تعزيز نجاح ونمو أعمالهم من خلال التدريب الفعال وفقا للمعايير العالمية.

وفيما يتعلق بدورات التدريب التي يقيمها المركز بين عبد الكريم أنها تشمل نظم التحكم الصناعي وتصميم نظام الطاقة الشمسية ووحدات معالجة المياه وصيانة المولدات الكهربائية ومعايير نقاوة زيت الزيتون وتفصيل وخياطة الملابس الجاهزة وصيانة الشاشات وأسس الصيانة الإلكترونية وغيرها.

وتطرق هيثم قطرنجي من مركز التدريب إلى الفئة المستهدفة من المركز وهم من طلبة الجامعات والخريجين الجدد وطالبي سوق العمل الذين يحتاجون للخبرة الكافية لدخول سوق العمل لافتا إلى أن العام الماضي شهد تنفيذ 107 دورات تدريب وتوظيف كانت نسبة 86 بالمئة من المشاركين فيها ضمن القطاعات الصناعية الكيمائية والنسيجية والغذائية والهندسية.

عبدالله الشيخ

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

التجارة الداخلية: كل ما يشاع حول جداول جديدة لتوزيع الخبز التمويني عبر البطاقة غير صحيح

دمشق-سانا أكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن كل ما يشاع حول جداول جديدة لتوزيع …