الشريط الأخباري

افتتاح نادي الشهيد باسل الأسد الرياضي في المدينة الجامعية بدمشق

دمشق-سانا

افتتح الاتحاد الوطني لطلبة سورية مساء اليوم نادي الشهيد باسل الأسد الرياضي الجامعي المركزي في المدينة الجامعية بدمشق بهدف استقطاب المواهب الرياضية على مستوى الجامعات وتدريبها من أجل رفد الرياضة الوطنية بالمواهب القادرة على المنافسة في المحافل الرياضية على المستوى المحلي والخارجي.

ويتضمن النادي الذي سيتيح الألعاب والدورات التدريبية الرياضية للطلاب بأسعار رمزية مجموعة من القاعات والصالات لكل ألعاب كرة الطاولة والألعاب القتالية والكاراتيه والبلياردو والهوكي والتايكوندو والآيروبيك واليوغا وغيرها من الألعاب البدنية الأخرى بإشراف مدربين محترفين وحائزين بطولات محلية ودولية.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم أكد في تصريح عقب الافتتاح أن النادي يعد احدى المنشآت المهمة في مدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية لتأمين البيئة الجامعية الحاضنة للطلبة لممارسة هواياتهم وأنشطتهم الرياضية أثناء دراستهم ومتابعتهم التحصيل العلمي لافتاً إلى أن الوزارة داعمة لهذا الموضوع من أجل إقامة أندية مماثلة في الجامعات والمدن الجامعية في المحافظات.

رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان لفتت إلى أن افتتاح النادي يأتي في إطار استراتيجية الاتحاد ووزارة التعليم العالي لإقامة سلسلة من المنشآت التي يحتاجها الطلاب مثل الأندية والملاعب والمسارح التي تهدف إلى اكتشاف مواهبهم في المجالات الفنية والرياضية والثقافية من أجل دعمها والعمل على رعايتها بكل الإمكانيات وتعزيز ثقافة التميز لديهم.

المهندس إياد طلب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية رئيس مكتب النشاط الرياضي أشار إلى أن النادي يعتبر مجمعاً رياضياً متكاملاً الغاية منه ليست ربحية لافتاً إلى أن رسم اشتراك أي لعبة فيه يتراوح بين 30 إلى 35 بالمئة من الرسم الذي يتقاضاه أي ناد رياضي خاص في المنطقة.

مدربة بناء الأجسام شيرين ديب بطلة الجمهورية للقوة واللياقة البدنية أشارت إلى أهمية هذه الخطوة من أجل استثمار طاقات الشباب عبر تنظيم بطولات رياضية يتم خلالها منح مكافآت مادية تشجيعية.

شارك في افتتاح النادي رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبان وأمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور خالد الحلبوني وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة والمعنيين.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

من الأجواء الاحتفالية في المدينة الجامعية بدمشق بإنجاز الاستحقاق الدستوري