الشريط الأخباري

الوزير سالم يبحث مع الغرفة التجارية السورية الإيرانية تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية

دمشق-سانا

بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة قضايا العلاقات التجارية والاستثمارية بين سورية وإيران وسبل تطويرها وتجاوز الصعوبات التي تواجهها بما يدعم الاقتصاد الوطني.

وأكد الوزير سالم أن العمل جار على رفع مستويات التبادل التجاري الثنائي ومناقشة مجالات التعاون عبر تبادل المنتجات بين البلدين وآلياته وطبيعة المواد إضافة إلى التعاون في المجال الاستثماري والمشاريع التي ستنفذها الشركات الإيرانية والمشاريع المشتركة على المستوى الحكومي والقطاع الخاص وتسهيل تبادل السلع والتعاملات المالية بين الجانبين بما يساعد على تذليل المعوقات أمام الشركات في البلدين.

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية أبو الهدى اللحام على ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين على مستوى القطاع الخاص ومعالجة الصعوبات التي تواجهها واستكشاف آفاق تطويرها بما يخدم الاقتصاد السوري.

بدوره قدم رئيس الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة فهد درويش عرضاً لخطة عمل الغرفة خلال المرحلة القادمة مؤكداً أن أول مهمة هي العمل على إقامة معارض المنتجات السورية في إيران بهدف توسيع حضور المنتجات السورية.

وشدد درويش على أن الغرفة ستعمل بكل الإمكانات المتاحة لتطوير التبادل التجاري والاستثماري من خلال التعاون مع الجهات الرسمية والاتحادات والغرف والفعاليات الاقتصادية في القطاع الخاص لتحقيق ذلك.

وجاء اللقاء بعد تصديق وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على قرار اتحاد غرف التجارة بإعادة تشكيل مجلس إدارة الغرفة بالشكل الذي يضمن وجود ممثلين عن الفعاليات الاقتصادية كافة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الوزير سالم: عملية الترميز للسلع والمنتجات تضبط الأسعار وتخفف من الهدر

دمشق-سانا أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم أن عملية الترميز للسلع والمنتجات …