الشريط الأخباري

الدفاع الروسية: إسقاط 13 طائرة مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطيران الحربي الروسي استهدف خلال الليلة الماضية 43 من مواقع حشد القوى البشرية والمعدات القتالية الأوكرانية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في إفادة إعلامية اليوم “إن القوات المسلحة الروسية وباستخدام صواريخ جوية عالية الدقة دمرت 5 مقرات للقيادة ومستودعين للذخائر في بلدتي سبورنويه وبيريستوفويه في جمهورية دونيتسك الشعبية… كما تم القضاء على 100 من المقاتلين الأوكرانيين القوميين وتدمير 23 قطعة من المعدات القتالية”.

وأشار كوناشيكوف إلى أن القوات الصاروخية والمدفعية دمرت خلال الليل 18 مركز قيادة و543 من مواقع حشد القوى البشرية والمعدات القتالية في مختلف المناطق إضافة إلى 23 من مرابض المدفعية في بلدات في خنيكاميسكويه ومراسلي ليمان وياروفايا وكوروبوتشكينو وغوساروفكا.

ولفت كوناشينكوف إلى أن وسائط الدفاع المضاد للجو الروسية أسقطت خلال الليل 13 طائرة مسيرة في محيط بلدات تشكلا فسكويه وديمينتييفكا وكلينك وغلوبوكويه وبالاكليا وغوبتوفكا في محافظة خاركوف وستاروميخايلوفكا وسبارتاك و يلينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وبيتروفنيكي وسيفيرودونيتسك في جمهورية لوغانسك الشعبية بما في ذلك مسيرة من طراز “بيرقدار ت ب ا” فوق محافظة خاركوف بالإضافة إلى اعتراض ثلاث قذائف لراجمات الصواريخ في بلدات ايزوم وسيميونوفكا وسنيجكوفكا في محافظة خاركوف.

وأكد كوناشينكوف أنه تم منذ بدء العملية الخاصة إسقاط 165 طائرة و125 مروحية و858 مسيرة وتدمير 304 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو و3051 من الدبابات وغيرها من الآليات المدرعة و372 من راجمات الصواريخ و1507 من مدافع الميدان والهاون وكذلك 2898 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: طائراتنا استهدفت 32 موقعاً للقوات الأوكرانية

موسكو-سانا أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف أن الطيران الحربي الروسي