اتحاد الفنون القتالية يبحث مع لجانه واقع ألعابه وسبل النهوض بها

دمشق-سانا

بحث اتحاد الفنون القتالية مع اللجان الرئيسية العليا للألعاب المعتمدة والفنية الفرعية في المحافظات اليوم خطة عمله خلال الفترة القادمة وسبل الارتقاء بالواقع نحو الأفضل.

وتمحورت المداخلات حول ضرورة نشر الألعاب وتطوير العمل الفني وتوفير كل ما يلزم لتحقيق نقلة نوعية للألعاب القتالية وتحقيق بصمات جديدة تضاف إلى سجل انجازات الرياضة السورية.

وفي تصريح لـ سانا أكد رئيس اتحاد الفنون القتالية عدنان المصري أن الالعاب القتالية دخلت مرحلة جديدة من النهوض والتطور وفق منظومة وآلية جديدة هدفها ملاءمة الواقع وصولاً إلى تحقيق الإنجازات على كل المستويات مشيراً إلى أن الاتحاد اعتمد خططاً فنية وإدارية ومالية متطورة من خلال الدورات التدريبية والإدارية والتحكيمية التي يقيمها لكوادره.

وأشار المصري إلى ضرورة العمل وفق الإطار المؤسساتي والتعاون بين الاتحاد واللجان العليا والفنية الفرعية والأندية من خلال تطوير عمل اللجان في المحافظات وزيادة اهتمام الأندية باللاعبين وبقائهم في جهوزية تامة عبر إقامة معسكرات داخلية وإقامة بطولات لأندية المحافظات قبل بدء بطولات الجمهورية.

بدوره أشار نائب رئيس الاتحاد زياد إبراهيم إلى ضرورة وضع مناهج تدريبية حديثة وتنظيم الدورات في مجال التحكيم والتدريب والإدارة من قبل اللجان الرئيسية العليا للألعاب بهدف تحقيق نقلة نوعية في مجال تأهيل الكوادر ما ينعكس بشكل إيجابي على الواقع الفني لكل الألعاب الممارسة.

بدوره شدد أمين سر الاتحاد زهير الحلاق على ضرورة التواصل حصراً فيما يتعلق بالمراسلات الخارجية عن طريق الاتحاد إضافة إلى الالتزام بالتسلسل الإداري فيما يتعلق بالمراسلات الداخلية وتنظيم كل أنشطة الاتحاد وفق اللائحة المالية المعتمدة والمقررة من قبل الاتحاد الرياضي العام.

محمد الخاطر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

منافسات قوية في بطولة الجمهورية لرياضة قوة الرمي

دمشق-سانا بمشاركة 134 لاعباً ولاعبة اختتمت منافسات بطولة الجمهورية برياضة قوة الرمي للرجال والشباب والسيدات