الخارجية: سورية تدين ممارسات واعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي الوحشية في الأراضي الفلسطينية المحتلة

دمشق-سانا

أدانت سورية استمرار اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة وما تقوم به من اقتحامات وهدم لبيوت الفلسطينيين وتجريف لأراضيهم وتهجيرهم من مناطقهم مجددة وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه بالحرية والاستقلال.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا: تدين حكومة الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات استمرار اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخصوصاً في مدينة القدس وما تشهده من هجمات لقطعان المستوطنين الذين يستبيحون حرمة المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال ويمارسون أبشع أنواع التنكيل بالشعب الفلسطيني.

وأضاف المصدر: كما تدين سورية ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من اقتحامات للمدن والبلدات الفلسطينية وهدم لبيوت الفلسطينيين وتجريف أراضيهم وأشجارهم وتهجيرهم من مناطقهم ومصادرة أراضيهم لإقامة آلاف الوحدات الاستيطانية عليها في خرق فاضح للقانون الدولي وشرعية حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.

وجدد المصدر وقوف سورية إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه بالحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولته المستقلة على أراضي فلسطين وعاصمتها القدس.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

سورية تدين العدوان الأمريكي الغاشم على دير الزور وتؤكد حقها في محاسبة المعتدي بالوسائل التي ينص عليها القانون الدولي

دمشق-سانا أدانت سورية العدوان الأمريكي الغاشم الذي استهدف فجر اليوم قرى وبلدات ومواقع عسكرية في …