الشريط الإخباري

زراعة حماة ودير الزور.. مؤشرات إنتاجية عالية لمحصولي القمح والشعير

دير الزور- حماة-سانا

أعلن مدير زراعة حماة المهندس أشرف باكير أن التقديرات الإنتاجية عالية قياساً بالسنوات الماضية وذلك جراء الهطلات المطرية الجيدة وتوزعها بشكل مناسب على مدار الموسم.

ولفت باكير في تصريح لـ سانا إلى أن الحالة العامة لنمو المحصول جيدة لغاية تاريخه وتنفذ المديرية جولات عبر الكوادر الفنية المختصة للكشف عن حشرة السونة أو أي إصابات فطرية أخرى بغية مكافحتها عند وصولها إلى عتبة الضرر الاقتصادي.

وأشار باكير إلى أن المساحات المزروعة بمحصول القمح تجاوزت 44 ألف هكتار منها أكثر من 21 ألف هكتار مروية بينما بلغت المساحات المزروعة بمحصول الشعير 116843 هكتاراً منها 112649 هكتاراً بعلية.

ومن جهته بين مدير الزراعة والإصلاح الزراعي بدير الزور المهندس أسعد طوكان في تصريح مماثل أن واقع محصولي القمح والشعير في المحافظة واللذين يمران الآن في طور ما قبل النضج جيد ولغاية تاريخه لم يتم تسجيل أي إصابات حشرية لافتاً إلى أن فرق التحري التابعة لدائرة الوقاية في المديرية تقوم بجولات مكثفة على حقول القمح للتحري عن الإصابات الحشرية وتعمل المديرية على مساعدة الفلاحين من خلال تأمين الجرارات والمرشات اللازمة للوقاية وإزالة الأعشاب الضارة.

يذكر أن المساحات المزروعة بمحصول القمح في المحافظة بلغت 22 ألف هكتار وبمحصول الشعير 3 آلاف هكتار.

ابراهيم الضللي وسهاد حسن

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زراعة الحسكة: واقع نمو محصولي القمح والشعير جيد

الحسكة-سانا أوضحت مديرية الزراعة في محافظة الحسكة أن واقع نمو محصولي القمح والشعير في مختلف …