الشريط الإخباري

أكثر من 3.2 مليارات ليرة مبيعات دواجن حماة خلال 4 أشهر

أرشيف

حماة-سانا

بلغت مبيعات منشأة الدواجن بحماة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر نيسان الماضي 9 مليون و274 ألف بيضة من إجمالي الخطة المقررة لهذه الفترة والبالغة نحو سبعة ملايين بيضة.

وأوضح مدير عام المنشأة الدكتور فراس سباهي لـ سانا الاقتصادية أن قيمة مبيعات المنشأة من البيض المنتج خلال الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام بلغت ثلاثة مليارات و212 مليون ليرة مبيناً أنه يتم بيع الإنتاج للقطاعين العام والخاص إضافة إلى البيع المباشر للمواطنين من خلال منفذي البيع التابعين للمنشأة الأول في مقرها الرئيسي والثاني بمركز المدينة.

ولفت سباهي إلى أن الخطة الإنتاجية للعام الجاري تتضمن إنتاج 19 مليون بيضة وبزيادة 9 مليون عن خطة العام الماضي مشيراً إلى أنه سيتم خلال شهر حزيران المقبل إدخال فوج جديد للمنشأة بإجمالي 60 ألف صوص ستكون قادرة على الإنتاج قبل نهاية العام الجاري بدلاً من الفوج الأول الذي سيتم تنسيقه قريباً.

وبين سباهي أن المنشأة تتبع نظاماً صحياً متميزاً وإجراءات وقائية لحماية قطيع الدجاج البياض من الأوبئة والأمراض بهدف رفد السوق المحلية بمادة البيض بنوعية جيدة كما أنها تستجر كميات كافية من الأعلاف من المؤسسة العامة للأعلاف بجودة عالية وأرخص من السوق المحلية ما يخفض التكاليف ويسهم في زيادة الأرباح.

سالم الحسين

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency