الشريط الإخباري

قصائد شعرية وقصص ضمن أمسية أدبية في ثقافي العزيزية

حلب- سانا

أقامت مديرية ثقافة حلب بالتعاون مع جمعية أصدقاء اللغة العربية أمسية أدبية على مسرح المركز الثقافي العربي في العزيزية بمشاركة أدباء وشعراء قدموا نتاجاتهم الأدبية والشعرية.

وبين جمال طرابلسي رئيس جمعية أصدقاء اللغة العربية في كلمة له أهمية مثل هذه الأمسيات التي تسهم في رفد الحراك الثقافي رغم كل الظروف المحيطة الضاغطة موجها الشكر لكل القائمين على تنفيذ هذه النشاطات الهادفة بمشاركة ثلة من الأدباء المخضرمين.

فيما أشار الدكتور ابراهيم كسار نائب رئيس الجمعية إلى أهمية هذا النشاط الذي يعتبر ضروريا جدا لتسليط الضوء على المثقفين وأعمالهم.

وقدم الشاعر زكريا مصاص قصائد تتحدث عن الواقع الذي ربما يكون حزينا على حد تعبيره مبينا أهمية هذه الأمسية لاستمرار نبض الحياة لأنها تغدو برايه بلا طعم أن غاب عنها الشعر والابداع.

وقدم الكاتب يوسف رشيد قصة بعنوان “انت ملهمتي” تسلط الضوء على واقع الحياة المعيش ولا سيما بعد تعافي الوطن مشيرا إلى أهمية أن تعنى الجهات المعنية بالأدب ونشره وإفساح المجال للأدباء لتقديم أعمالهم.

والقت الشاعرة منال هاني باقة من النصوص الشعرية تنوعت بين قصيدة النثر والعمود الشعري متضمنة خطابا يعبر عن إرهاصات عاطفية وإنسانية تعبر عن دواخل الإنسان وتحمل محبة الوطن والتعلق بالتراث بأسلوب رمزي.

زينب شحود

انظر ايضاً

الصحة العالمية تحذر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا اللاتينية

جنيف-سانا حذّرت منظمة الصحة العالمية من أسوأ موسم لحمّى الضنك في منطقة أميركا اللاتينية والبحر …